Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجامعة: إدارة ترامب وجهت ضربة قاسية للاجئين الفلسطينيين

No Image

A A
قالت الجامعة العربية أمس إنه لا مجال لتحقيق السلام في المنطقة العربية، دون القدس عاصمة لفلسطين، منتقدة قرار الإدارة الأمريكية تقليص دعم الأونروا للاجئين الفلسطينين إلى 60 مليون دولار، ووصفته بأنه ضربة قاسية لخطط وكالة الغوث.

وحذر السفير د.سعيد أبوعلي الأمين العام المساعد للجامعة العربية، رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، من مخاطر تصعيد حلقات تطويق حقوق الشعب الفلسطيني، وخنق حلمه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. ووصف إعلان الرئيس الأمريكي ترامب نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، واعتبارها عاصمة لإسرائيل - تدميرًا ونسفًا لآمال تحقيق السلام العادل والشامل.

نرفض لغة التهديد والابتزاز

أكد خلال مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة، أن لغة التهديد والابتزاز التي دأبت إدارة ترامب على انتهاجها مع دولة فلسططين، ومنها التهديد بغلق مكتب تمثيل منظمة التحرير الفلسطيني - لن يزيد الفلسطينيين إلا إصرارًا على التمسك بمواقفهم وثوابتهم الوطنية، والمضي قدمًا في نضالهم نحو تحقيق دولتهم الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، طبقًا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وما نصت عليه مبادرة السلام العربية.

لا بد من تقديم الدعم لتحسين أحوال اللاجئين

شدد المشاركون في المؤتمر على ضرورة تقديم الدعم؛ لتحسين أحوال اللاجئين الفلسطينيين والتخفيف عنهم، مستنكرين في الوقت ذاته السياسات الإسرائيلية العدوانية بحق الشعب الفلسطيني. وانتقد رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور زكريا الأغا، القرار الذي اتخذته الإدارة الأمريكية بتقليص مساهمتها إلى حد كبير؛ مما يهدد قدرة الوكالة الدولية على تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين، واعتبر تقليص إسهاماتها لميزانية الوكالة، ووصولها في العام 2018 إلى 60 مليون دولار، بعد أن كانت في عام 2017 تقدر بأكثر من 350 مليون دولار - يمثل ضربة قاسية لخطط وكالة الغوث.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store