Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ابن دغر: الانفصاليون الجنوبيون يحاولون تنفيذ انقلاب في عدن

No Image

الشرعية تهاجم معاقل الانقلابيين في صعدة

A A
اتهم رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر أمس الانفصاليين الجنوبيين بمحاولة تنفيذ انقلاب في عدن، داعيًا تحالف دعم الشرعية بالتدخل لإنقاذها. لافتًا إلى أن الأزمة في اليمن تنحو تدريجيًا إلى المواجهة العسكرية الشاملة. وأشار ابن دغر إلى أن ما يحدث في عدن يخدم إيران والحوثيين. وسيطر الانفصاليون الجنوبيون على مبنى الحكومة في خور مكسر، وأنه تم إغلاق مطار عدن في وجه الرحلات الجوية.

اشتباكات بين الحماية الرئاسية ومسلحي المجلس الانفصالي

قالت مصادر أمنية في عدن، في وقت سابق: إن اشتباكات بين قوات الحماية الرئاسية ومسلحين تابعين للمجلس الانتقالي الانفصالي الجنوبي توسعت لتصل إلى أحياء المنصورة وسط المدينة ودار سعد شمالًا، بمشاركة قوات من الحزام الأمني الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكدة أنه يتم استخدام مختلف الأسلحة وسط أنباء عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

قتلى وجرحى في خور مكسر

أفاد شهود عيان صباح أمس أن اشتباكات اندلعت بين قوات من الحماية الرئاسية ومسلحين موالين للمجلس الانتقالي الانفصالي الجنوبي في أنحاء متفرقة من حي خور مكسر وسط مدينة عدن أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى. وأكدت مصادر أمنية أن قتيلاً على الأقل من قوات الأمن وعشرات الجرحى سقطوا خلال الاشتباكات.

انتشار أمني في عدن لمنع الفوضى

ذكرت مصادر محلية أن قوات الحماية الرئاسية انتشرت منذ ساعات الصباح عند المداخل الرئيسة لمدينة عدن من الجهتين الشرقية والشمالية وفي أحياء دار سعد وكريتر والمنصورة، لمنع حدوث فوضى بالمدينة في حين شوهدت مجاميع مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الانفصالي الجنوبي في أحياء خور مكسر والمعلا والتواهي

الشرعية تهاجم الانقلابيين في صعدة

قال محافظ صعدة الشيخ هادي طرشان الوائلي لـ "المدينة": إن اللواءين السادس والسابع ينفذان حاليًا هجومًا على الحوثيين فى محور غمر ورازح ودخلوا في عمق محافظة صعدة. وبين أن فتح هذه الجبهة أربك الحوثي وجماعته لأن الهجوم ضرب قلب حاضنتهم وأثر بشكل كبير على معنويات المليشيا الإيرانية الإرهابية واثار الرعب في صفوفها وبالمقابل رفع المعنويات لدى المواطنين في رازح وغمر ومديرية حيدان التي انطلقت منها الحركة الحوثية.

وكشف الشيخ طرشان عن اسر عدد من الحوثيين وعناصر من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني والاستيلاء على أسلحة وذخيرة متنوعة.

تحرير عدد من المواقع بالجوف

أكد أركان حرب المنطقة العسكرية السادسة العميد منصور ثوابة أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وصلا الى حدود محافظة صعدة معقل المليشيات الانقلابية من اتجاه الجوف. وقال العميد ثوابة لـ:"المدينة" إن الجيش الوطني والمقاومة حررا العديد من المواقع في مديريات الجوف حيث وصلنا الى الظهرة وجبل نهم وأماكن كثيرة في اتجاه مديرية برط العنان المحادية لصعدة.

---------------

مقتل أستاذ جامعي حوثي

اغتيل الدكتور راجي حميد شرف الدين في جامعة صنعاء ورئيس جامعة اقرأ الخاصة، على يد عناصر مجهولين في شارع القاهرة-وسط العاصمة اليمنية فيما تبادل القياديان الحوثيان محمد علي الحوثي وصالح الصماد الاتهمات بتنفيذ العملية بعملية الاغتيال.وقال محمد علي الحوثي، في تغريدة له على منصة تويتر: نقدم تعازينا لـ آل شرف الدين وندين ونستنكر مقتل الاستاذ راجي حميد الدين ونتهم أعضاء من "أنصارالله" بقتله

الحاكم يعتقل 4 قيادات حوثية

اعتقلت مليشيا الحوثي عددًا من القيادات التابعة لها في صنعاء خلال الأيام الماضية بتهم تتعلق بالتعاون مع طارق صالح.وأوضحت المصادر أن من بين القيادات المعتقلة قيادي يدعى "أبو يحيى" وآخر يدعى "أبوالزهراء" وثالث يدعى "الأهنومي" بالإضافة إلى آخرين.

واضافت: إن عملية الاعتقال جاءت بناء على أوامر من القيادي أبوعلي الحاكم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store