Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خطة لتوطين وتأنيث قطاع «المطاعم والفنادق» تدريجياً

No Image

A A
يبحث المجلس التنسيقي لعمل المرأة بمجلس الغرف، وضع خطة توطين متكاملة لتأنيث قطاع التغذية «المطاعم والفنادق»، تنفذ تدريجيًا بالتعاون بين القطاعين العام والخاص، ومناقشة التحديات والحلول التي تواجه القطاع من ناحية التشريعات واللوائح والمواصلات لتوفير بيئة مناسبة لعمل المرأة.

جاء ذلك خلال اجتماع لفريق مبادرة تأنيث قطاع التغذية «المطاعم والفنادق التي أطلقها المجلس التنسيقي لعمل المرأة بمجلس الغرف برئاسة، سمو الأميرة نورة بنت محمد، حرم أمير منطقة الرياض.

وقالت هدى الجريسي رئيسة فريق المبادرة: «إن الاجتماع ناقش مستجدات الحلول والتحديات التي تواجه القطاع، والتنسيق لعقد ورشة عمل خلال الفترة المقبلة، تجمع ملاك المطاعم لمناقشة آلية العمل والمحفزات من أجل تأنيث قطاع التغذية لديهم».

وأضافت: «إن الاجتماع استعرض تقريرًا تناول التحديات والصعوبات التي تواجه عمل المرأة في القطاع، والحلول المقترحة لمناقشتها ورفعها للجهات ذات الاختصاص، فضلًا عن الاطلاع على التشريعات والاشتراطات الخاصة بالعمل في المطاعم ومطابخ الفنادق، إلى جانب تقييم تجربة الزيارات الميدانية، التي شملت 16 مطعمًا متضمنة مطاعم الفنادق».

يذكر أن المبادرة تأتي ضمن 7 مبادرات طرحها المجلس التنسيقي لعمل المرأة، لتمكين المرأة في مختلف المجالات وتعزيز مشاركتها في العملية التنموية، تحقيقًا لتطلعات وتوجهات القيادة الرشيدة التي تهدف لتهيئة فرص العمل للمرأة ورفع نسبة مشاركتها من 20% إلى 30% وفقًا لرؤية 2030.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store