Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفيصل يدشن واحة أم القرى للاستشارات

No Image

يستهل جولات المحافظات بزيارة الطائف اليوم

A A
يبدأ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل اليوم الاثنين، الجولات السنوية على المحافظات، حيث يلتقي سموه الأهالي ويستمع إلى مطالبهم، كما يرأس اجتماعات المجالس المحلية ويستعرض جوانب التنمية في المحافظات. وخلال زيارات الأمير خالد الفيصل للمحافظات والتي ستنطلق من الطائف يرأس سموه اجتماعات المجلس المحلي، ويستمع إلى تقرير شامل عن المشروعات المُنفذة والجاري تنفيذها والمتعثرة.

من جهة أخرى، دشن الأمير خالد الفيصل في مقر الإمارة بجدة أمس، بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر، واحة أم القرى للاستشارات التابعة لجامعة أم القرى والتي ستكون بمثابة الذراع المعرفي والتقني للجامعة والرامي لبناء اقتصاد مستدام يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

واطلع الأمير خالد الفيصل خلال الاجتماع الذي حضره مدير الجامعة الدكتور بكري عساس، وعمداء الكليات والعمادات المساندة على أهداف الواحة والمراكز التابعة لها والهادفة لتشكيل مرجعية وطنية في مجال إنتاج ونقل وتوطين المعرفة والتقنية، وتقديم الدراسات والخدمات الاستشارية، والتدريب المهني للقطاع العام والخاص والمجتمع.

وبحسب العرض فإن الواحة ستضم في مرحلتها الأولى مركزين و5 وحدات، هي مركز السلامة وإدارة المخاطر والأزمات الذي سيوفر الخبرات المتخصصة بتقديم الاستشارات والتدريب في مجال أنظمة السلامة بالمشاريع الصناعية والإنشائية والمشاريع العامة، والأمن الصناعي، والتخطيط والتعامل مع المخاطر والكوارث والأزمات، ومركز فاران للتأهيل والاستشفاء. وتحتضن الواحة وحدة التدريب والتعليم الطبي المستمر، وكذلك وحدة التطوير والتدريب الهندسي، ووحدة التطوير المهني المستمر.

ويعتبر معهد البحوث والدراسات الذراع الاستثمارية للجامعة والذي يقدم خدماته الاستشارية والتدريبية والمهنية المعتمدة، ويهدف إلى نقل المعرفة للمستفيدين بمفهوم القطاع الخاص. ويطمح المعهد بحلول 2020 إلى تحقيق عدد من الأهداف من خلال واحة أم القرى للاستشارات تشمل توفير فرص عمل للكوادر السعودية المؤهلة، وتأهيل المنشأة والمؤسسات وتفعيل الشراكات المجتمعية، وتقديم دبلومات تنفيذية ومهنية ودورات تدريبية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store