Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الانضباط: تحري الدقة أخَّر «الإيقافات».. واتحاد الكرة لا يعلم بالقرارات

No Image

أحد دخل على الخط ببيان

A A
أوضح الأسترالي جيمس كيتشنغ رئيس لجنة الأخلاق والقيم في الاتحاد السعودي لكرة القدم سبب تأخر صدور القرارات بإيقاف عدد من اللاعبين نتيجة سوء السلوك، بسعي اللجنة إلى التثبت التام قبل صدور القرارات، وذلك بالرجوع أولًا لحكام المباريات للتأكد منهم بعد مشاهدة تلك الحالات، وهو ما يسمح للجنة لممارسة اختصاصها القضائي ومن ثم العمل على تحقيق أعلى متطلبات التثبت والإنصاف واحترام سلامة المنافسة.

وأضاف كيتشينغ في بيان صدر أمس: اللجنة تسعى لتفادي التأخير في إصدار القرارات لمنع التأثير على المنافسة، لافتًا إلى أنها تسعى في ذات الوقت لتوخي الدقة في قراراتها لتحقيق أعلى درجات التحقق في الحالات التي تردها من أجل حماية اللاعبين والأندية والمنافسة بشكل عام.

كما كشف كيتشنغ عن قيامه بإجراء مراجعة كاملة للعمليات والإجراءات القانونية ومنها تعديلات على لائحة لجنة الانضباط والأخلاق وتعيين عدد من القانونيين المتخصصين لتحقيق أفضل الممارسات الدولية في هذا الشأن، وللوصول إلى أقصى درجات الدقة في القرارات ولتسريع إجراءات البت في القضايا.

مشددًا على الاستقلالية التامة للجنة الانضباط والأخلاق، كأحد شروط قبوله برئاسة اللجنة، مشددًا على أن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لا يعلم بالقرارات إلا حين إرسالها لنشرها في وسائل الإعلام.

من جانبها، دخلت إدارة نادي أحد على الخط ببيان قالت فيه: "تابعت إدارة نادي أحد القرارات الصادرة هذا اليوم عن لجنة الانضباط والأخلاق، والتي تتعلق بإيقاف وحرمان 3 لاعبين من نادي الاتحاد بعد 17 يومًا من مشاركتهم في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وإدارة النادي تستغرب تأخُّر مثل هذا القرار وهذه المدّة، كما أنها بصدد متابعة تبعات هذا الأمر قانونيًا، وإرسال مذكّرة احتجاج إلى الاتحاد السعودي بما يتعلق بذلك، كما توضّح إدارة النادي لنادي الاتحاد الشقيق أن هذه الأمور لا تغيِّر من علاقتنا معه".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store