Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن: الشرعية تسيطر على أول معسكرات الحوثي في الجراحي

No Image

A A
سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة التهامية أمس الجمعة على أولى معسكرات مليشيا الحوثي في مديرية الجراحي في محافظة الحديدة غربي اليمن. وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش الوطني مسنودة بقصف جوي لمقاتلات التحالف العربي تمكنت من السيطرة على معسكر الكسيع الخاضع لسيطرة الميلشيا بعزلة. وأشارت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة التهامية هاجمت المعسكر بعد أن كانت مليشيا الحوثي تحشد عناصرها وآلياتها في المعسكر لتنفيذ عمليات هجومية باتجاه حيس، غير أن مقاتلات التحالف باغتتهم بالقصف العنيف أعقبه هجوم كاسح من قوات الجيش والمقاومة. وأكد شهود عيان أن المليشيا نقلت عشرات القتلى والجرحى من عناصرها باتجاه زبيد والحديدة و إب.

غارات جوية

قامت قوات التحالف بشن عشرات الغارات على معسكرات المليشيا في جنوب العاصمة صنعاء. فيما سيطر الجيش الوطني على مرتفعات السود والبركان في مديرية باقم. وقالت مصادر طبية في محافظة إب لـ»المدينة» إن 20 جثة بينهم جرحى من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية وصلت فجر الجمعة، إلى هيئة مستشفى العدين قادمة من الساحل الغربي بعد تعرضها لقصف جوي شنته مقاتلات التحالف العربي، أثناء وصولها كإمداد للمليشيات الحوثي في منطقة الجراحي والخط العام الرابط بمحافظتي إب وتعز.

قتلى انقلابيون

لقي 20 من مليشيات الحوثي (الانقلابية) مصرعهم في اشتباكات مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وإحراق 5 أطقم عسكرية للمليشيات من قبل صقور التحالف. وقال مصدر عسكري ميداني لـ»المدينة» إن القيادي الحوثي هادي عامر العاري الصلاحي والقيادي الحوثي محسن محمد الرعوي الحوثي لقيا مصرعهما في اشتباكات مع أبطال الجيش الوطني في جبل حبش وسبلة بمحافظة الجوف.



استهداف التعزيزات

شن طيران التحالف أكثر من 13 غارة جوية استهدفت تعزيزات ومواقع للمليشيا الحوثي في مناطق متفرقة من منطقة اليتمة في مديرية خب والشغف بالجوف. وقصف الطيران بـ 7 غارات أهداف عسكرية للمليشيات الحوثي في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران المجاورة لمحافظة الجوف. كما استهدف بـ5 غارات جوية لصقور التحالف استهدفت مواقع ومخازن مليشيات الحوثي الانقلابية في جبل باعرف بمديرية ناطع بمحافظة البيضاء. وقال سكان محليون لـ»المدينة» إن طيران التحالف العربي قصف بغارات أفراد وآليات تابعة لمليشيا الحوثي بــ5 غارت جوية بموقع مفرق أعشار وموقع جبل باعرف وموقع القرحا وموقع الساحة، جنوب جبل أعشار والخامسة استهدفت موقع جبل باعرف في مديرية ناطع بمحافظة البيضاء.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store