Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المالكي: 3 مبادرات جديدة لتعزيز العمل الإنساني باليمن

No Image

A A
أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي، ترحيب ‏التحالف بأي جهود دولية من شأنها إحلال السلام في اليمن، مؤكدًا أن ذلك يتفق تمامًا مع مبادئ دول التحالف ‏الملتزمة بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني إنسانيًا وعسكريًا.

وأوضح في المؤتمر الصحفي الأسبوعي بنادي ضباط القوات المسلحة بالرياض أمس، أن العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن تسير وفق المخطط لها تمامًا، وتمضي باتجاهٍ تصاعدي، فيما يتعلق بالمبادرات التي تتضمَّنها خطة هذه العمليات الإنسانية.

الميليشيات تزج بالأطفال في القتال

وأوضح المالكي عن مواصلة المليشيات الحوثية الزج بالأطفال إلى جبهات القتال، بالإضافة إلى استهداف الحوثيين الممتلكات الخاصة لليمنيين. مشيرًا إلى استهداف التحالف العربي منصة إطلاق صواريخ وأسلحة تابعة للمليشيات الحوثية وقال المالكي أطلقت المليشيات الحوثية 95 صاروخًا باليستيا باتجاه المملكة.

وعرض المالكي فيديو لبعض انتهاكات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران للممتلكات الخاصة لليمنيين.

الجيش اليمني يعزز انتصاراته

بيَّن المالكي استهداف التحالف العربي عناصر حوثية مدعومة من إيران تحاول اختراق الحدود السعودية، و»عملياتنا أوقعت قتلى وسط المليشيات بينهم 6 قيادات مؤكدًا تحقيق الجيش اليمني الانتصارات بدعم من التحالف.

وعن منظمة أوكسفام قال المالكي نعمل على التأكد من نزاهة عمل منظمة «أوكسفام» في اليمن، مؤكدًا عمل التحالف مع الأسرة الدولية لوقف تجنيد المليشيات للأطفال».

مبادرات جديدة للعمل الإنساني

وأشار إلى 3 مبادرات جديدة سيجري غدًا توقيع عقودها، ستشكل رافدًا جيدًا للعمل الإنساني على الأراضي اليمنية، متطلعًا إلى مزيدٍ من الشراكات مع مختلف المنظمات العالمية ذات العلاقة بأعمال الإغاثة وتأهيل البنى التحتية والجهود الإنسانية. وعن نتائج خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، كشف المالكي عن:

يمنيًا استفاد من المساعدات حتى اليوم

544.037

75.623

مساعدات غذائية وإيوائية وصحية

180.000

مساعدات خاصة

بالمشتقات النفطية

18557

تصريحًا موزعة على المنافذ البحرية والبرية والجوية

القبائل تتحرك ضد المليشيات

أكد المالكي مواصلة التحالف دعم العمليات العسكرية في تعز بوتيرة مستمرة بالتنسيق مع الجيش اليمني والمقاومة اليمنية من داخل محافظة تعز. وقال «يتم تقديم الجهود التدريبية والمشورة والمساعدات العسكرية وبوتيرة متسارعة. وعن القبائل اليمنية في صنعاء قال إن كل القبائل في اليمن تتحرك ضد المليشيات الحوثية وهناك انتفاضة في كل المناطق لتحرير اليمن من إجرام الحوثي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store