Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مبادرة لتقليص بقاء الحاويات في الموانئ لـ4 أيام

No Image

تحول المملكة لمنصة لوجستية عالمية

A A
أطلقت الهيئة العامة للموانئ «موانئ»، والجمارك بالتنسيق مع لجنة تيسير مبادرة فسح الحاويات خلال 24 ساعة، فيما تهدف الإجراءات لتقليص مدة بقاء الحاويات من 14 يومًا إلى 4 أيام بالموانئ البحرية؛ لرفع مؤشرات الأداء والإنتاجية وتعزيز البيئة الاستثمارية والتجارية للقطاع الخاص.

وتتضمن الإجراءات تخفيض عدد المستندات المطلوبة للاستيراد من 12 مستندًا إلى مستندين، وتقليص مستندات التصدير إلى مستندين من أصل تسعة، فضلًا عن إتاحة تقديم البيانات إلكترونيًا وتقديم خدمة الفسح المسبق للشاحنات.

ويؤدي الإجراء إلى إتاحة استلام البضائع في وقت قصير خاصة للملتزمين بمتطلبات المبادرة؛ مما سيسهم في جعل المملكة منصة لوجستية عالمية.

وتسعى لجنة «تيسير» إلى تحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص وتحفيزه للمشاركة في التنمية الاقتصادية من خلال متابعة وتنفيذ عدد من الإصلاحات المؤثرة على محور التجارة عبر الحدود، إضافةً إلى محاور أخرى.

يذكر أن مبادرة فسح الحاويات خلال 24 ساعة تأتي ضمن مجموعة من الإجراءات التي اتخذتها «موانئ» مؤخرا بالتنسيق مع جهات حكومية أخرى لتطوير أداء عمليات الموانئ ورفع مستوى الجودة والأداء والإنتاجية في الموانئ السعودية، وتعزيز دورها المهم في تحسين بيئة الاقتصاد الوطني والحركة التجارية العالمية، تحقيقا لرؤية 2030.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store