Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن: مقتل عشرات الحوثيين في صرواح

No Image

A A
قال مصدر ميداني عسكري لـ»المدينة»: إن الجيش الوطني اليمنى قتل وجرح وأسر العشرات من الحوثيين في معارك بمحيط جبل مرثد الإستراتيجي المطل على مركز مديرية صرواح- غرب محافظة ذمار.

وأضاف المصدر: إن معارك عنيفة اندلعت أمس وأمس الأول بين قوات الجيش والمقاومة الشعبية من جهة وبين مليشيا الحوثي في المخدرة، عقب هجوم شنته المليشيا الحوثية على مواقع الجيش في جبل مرثد.واسفرت المعارك عن استشهاد الشيخ صالح دومان الأجدعي وخمسة من مرافقيه في جبهة المخدرة خلال صدهم لهجوم المليشيا. وتزامن مع معارك المخدرة إسقاط منظومة الباتريوت التابعة للتحالف ثلاثة صواريخ اطلقتها المليشيا في أقل من خمس دقائق على مدينة مأرب.

مصرع 30 مسلحًا في تعز

في سياق متصل، لقي 30 مسلحًا حوثيًا مصرعهم في معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومسلحي جماعة الحوثي المتمردة في جنوب شرق مدينة تعز.

وأكد قائد اللواء 22 ميكا العميد صادق سرحان لـ»المدينة» أن قوات الجيش الوطني تمكنت مساء، الجمعة، من استعادة السيطرة على تلة لوزم الإستراتيجية- شرقي مدينة تعز.وقال سرحان: إن قوات الجيش الوطني استعادة تلة لوزم بعد ساعات من سيطرة المليشيا الانقلابية عليها.واوضح ان قوات الجيش شنت هجوما عنيفا على مواقع المليشيا الحوثية في التلة اعقبته معارك عنيفة اسفرت عن دحر المليشيا واستعادة السيطرة عليها والتمركز فيها.

هزيمة المليشيات في الساحل الغربي

قالت مصادر المقاومة: إن 46 عنصرا من ميليشيات الحوثي الإيرانية باليمن قتلوا أمس في مواجهات بالساحل الغربي مع المقاومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وتركزت المواجهات بالقرب من مفرق الجراحي جبل راس ومناطق شمال حيس، بالإضافة إلى الطريق الممتد نحو الجراحي. وفي سياق متصل، قصفت مقاتلات التحالف العربي تعزيزات عسكرية في مزارع تتحصن فيها ميليشيات الحوثي، شرق الجراحي، كما قصفت تعزيزات للحوثيين في جبل راس.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store