Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

منتدى الرياض الدولي: 1.5 مليار في العالم يعيشون في مناطق الصراعات

No Image

تكلف الاقتصاد العالمي 40 مليار دولار سنويًا

A A
تواصلت، أمس، جلسات منتدى الرياض الدولي الإنساني، الذي يرعاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله - وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتنتال.

وفي الجلسة الثالثة رفيعة المستوى عن الابتكار وإعادة التشكيل في القطاع الإنساني

عبر المدير التنفيذي لمنظمة «ميرسي كوربس» سايمون أوكونيل عن تشرفه بالمشاركة في أعمال المنتدى، مفيدًا بأنهم يعملون في 41 دولة حول العالم منها جنوب السودان والصومال وأفغانستان وسوريا وغيرها، موضحًا أن 1.5 مليار شخص في العالم يعيشون في مناطق صراعات تكلف الاقتصاد العالمي 40 مليار دولار سنويًا.

وأكد أهمية الثقة بالمنظمات العاملة في الميدان الإنساني، مشيرًا إلى افتقاد الثقة بالمنظمات الإنسانية غير الحكومية.

عضو بالشيوخ الإيطالي: المنتدى مميز

عبر رئيس لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الإيطالي نيكولا لاتوري عن شكره للمملكة ممثلة بالمركز على تنظيم هذا المنتدى المميز لكونه يتيح لنا أن نسمع مختلف الآراء من الجميع.. وقال إن أكبر مشكلة إنسانية هي مشكلة المهاجرين الذين ينزحون من دول كثيرة في العالم نتيجة الصراعات، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط، داعيًا إلى تقديم مختلف أشكال الدعم الإنساني لهؤلاء المهاجرين.

الصحة العالمية: المنتدى عمل مهم ورائع

قدم المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية بيتر سلامة شكره الجزيل للمملكة على عقد هذا المنتدى الدولي المهم وللجنة المنظمة على عملها الرائع والدؤوب، مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية تعمل في 50 من مجالات الطوارئ حول العالم، متطرقًا للأوضاع الإنسانية في العراق حيث عانى مليون شخص في عام 2017 م من ممارسات تنظيم داعش الإرهابي، وهو عدد لم نلحظه منذ الحرب العالمية الثانية، وتابع أن المنظمة عالجت 20 ألف مدني عراقي وأسهمت بالحفاظ على أرواح ألفي شخص هناك.

الوكالة الأمريكية: الاحتياجات الإنسانية تغيرت

يأتي هذا فيما أوضح مستشار الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية توماس ستال أن الاحتياجات الإنسانية تغيرت خلال العشرين سنة الماضية، مبينًا أن الوسائل التقليدية في العمل الإنسانية لم تعد مجدية.. وأشار إلى أن المساعدات لم تعد تقديم الغذاء فقط بل أصبحت تقديم مساعدات اجتماعية ونفسية.

بروفيسور كي: شراكة مميزة مع مركز الملك سلمان

شكر رئيس العمليات في الهيئة الطبية الدولية البروفيسور كي لو مركز الملك سلمان للإغاثة والمشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة على حسن التنظيم والشراكة المميزة.. وقال إننا نعمل في 28 دولة حول العالم منها اليمن وجنوب السودان والعراق، معلقًا على قلة الموارد المالية وصعوبة الوصول للمستهدفين في مناطق الأزمات، مشددًا على أهمية القيادة في مجال العمل الإنساني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store