Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن: اعتراض «باليستي» حوثي.. و«الشرعية» تدخل أرحب

No Image

A A
ذكرت مصادر محلية في محافظة مأرب اليمنية أن دفاعات قوات تحالف دعم الشرعية اعترضت فجر أمس الجمعة صاروخاً باليستياً أطلقته مليشيات الحوثي أثناء أذان صلاة الفجر باتجاه مدينة مأرب. وأكدت المصادر أنه تم تدمير الصاروخ قبل وصوله إلى هدفه. وفي جبهة كتاف البق شرق محافظة صعدة، لقي القيادي في مليشيات الحوثي قاسم حسين المزيجي مصرعه مع 6 آخرين بغارات من طائرات التحالف في منطقة المليل أثناء محاولتهم زراعة ألغام أرضية وعبوات متفجرة في المنطقة. ويعتبر القيادي الحوثي المزيجي، أحد خبراء الحوثي في تصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة ومسؤول تدريب المليشيا عليها.

دخول أرحب

قالت مصادر عسكرية متطابقة لـ»المدينة» إن قوات الجيش الوطني دخلت ليلة الجمعة، اول مناطق مديرية أرحب من جهة ميمنة جبهة نهم، بالتزامن مع تقدم للجيش ايضا في جبهة صرواح والسيطرة على أربعة مواقع في جبل هيلان الإستراتيجي. وأضافت المصادر: إن قوات الشرعية دخلت منطقة قطبين، أول مناطق مديرية أرحب، عقب معارك عنيفة تخوضها قوات الشرعية تكبدت خلالها مليشيا الحوثي مئات القتلى خلال عشرة ايام من القتال المتواصل.

نقص حاد

أوضحت مصادر مقربة من مليشيات الحوثي لـ»المدينة» ان الجماعة تعاني من نقص حاد في المقاتلين بعد فقدانها خلال الاسبوع الماضي مئات القتلى في جبهتي نهم وصرواح.

مدرسة لتدريب الطلاب عسكريًا

في العاصمة صنعاء، قال مصدر محلي لـ»المدينة»: إن مليشيات الحوثي حولت مدرسة حكومية في شمال غرب العاصمة الى معسكر تدريبي لطلاب المدارس الذين تدفع بهم المليشيات الى جبهات القتال. وأكد المصدر أنه وأمام مرأى من مدير مدرسة «سالم قطن»، بشارع الرباط، بصنعاء، قام عدد من المشرفين التابعين لمليشيا الحوثي، صباح الاربعاء، بتدريب طلاب الصف الرابع والخامس والسادس ابتدائي، على الحركات العسكرية القتالية تمهيداً لأخذهم للجبهات. وأضاف المصدر: إن المشرفين يدربون الطلاب على حركات عسكرية، وكذا عملية تسلق مبنى المدرسة من الدور الثاني للمبنى إلى ساحة المدرسة عبر ربطهم بالحبال.

جبهة جديدة

فتحت قوات الشرعية جبهتي قتال جديدتين في محافظة صعدة لاستكمال الطوق الذي يفرضه الجيش اليمني على المعقل الرئيس لمليشيات الحوثي. ووصلت تعزيزات عسكرية لقوات الشرعية إلى جبهتين في محافظة صعدة انطلاقاً من مديريتي غمر ورازح غرب المحافظة، لاستكمال الطوق على المعقل الرئيس للمليشيات. وقال قائد محور صعدة، العميد عبيد الأثلة: إن قوات الجيش الوطني والمقامة حققا انتصارات كبيرة في جبهات مديريتي غمر، ورازح، شمالي محافظة صعدة، وتطهيرها من مليشيا الحوثي الانقلابية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store