Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تطوير الاستراتيجيات الجامعية لدعم اقتصاد المعرفة وتنويع الاستثمار

No Image

A A
دعا المشاركون في مؤتمر «تطوير اقتصاد المعرفة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا - تحقيق إمكاناتنا»، إلى تطوير الاستراتيجية الجامعية لدعم اقتصاد المعرفة وتنويع الاستثمار وثقافة الابتكار والتميز في التعليم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي انطلق أمس، بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة بمقر مركز الملك فهد للبحوث الطبية، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وبمشاركة أكثر من 30 دولة حول العالم.

وقال نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العازمي: إن الفجوة لازالت واضحة بين منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمواكبة التغيرات العالمية، مشيرا إلى أن دور مؤسسات التعليم العالي في خلق فرص أكبر لمواكبة تلك التغيرات.

وأضاف العازمي، نسعى من خلال المؤتمر لوضع أولى الركائز لتعزيز دور مؤسسات التعليم العالي لسد هذه الفجوة، مما يتيحه من فرص مميزة للتباحث والاطلاع على التجارب العالمية ومواكبة العالم الأول تماشيا مع رؤية 2030 والتي تهدف إلى تطوير المعرفة وتنويع الاستثمار وثقافة الابتكار والتميز في التعليم.

وقال مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي: إن المؤتمر سيولي كل اهتمامه للقضايا المتعلقة بالمعرفة الاقتصادية وتسليط الضوء على الجامعات للتحول للاقتصاديات من خلال القضايا المطروحة على طاولة النقاش.

وأشار إلى أن الجامعة استعدت للمؤتمر بالتحضير له بشكل يعكس مكانة المملكة وتقدمها التعليمي والبحثي، بمشاركة عدد من مديري ومسؤولي الجامعات العالمية متحدثين في ورش العمل والمحاضرات، موضحا أن عدد المسؤولين الزائرين والمشاركين في المؤتمر 159 شخصية يمثلون 30 دولة حول العالم، بالإضافة لباحثين في المؤسسات التعليمية من مختلف دول العالم.

وأوضح أن المؤتمر يركز على الاستفادة من قمة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2018م من خلال الاستماع إلى القيادات المتميزة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store