Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الجدعان» لا تراجع عن رسوم العمالة الأجنبية

No Image

الإصلاحات الاقتصادية غير مرتبطة بأسعار النفط وماضون في تنفيذها

A A
قال محمد الجدعان، وزير المالية السعودي: «إن الإصلاحات الاقتصادية غير مرتبطة بأسعار النفط، وأن المملكة ملتزمة بالمضي قدمًا في تنفيذها.. وأضاف: واصلنا إصلاح أسعار الطاقة بداية العام الجاري على الرغم من أن أسعار النفط بدأت في الارتفاع.

وأكد الجدعان في مقابلة مع «بلومبيرغ»، عدم وجود أية خطط لإعادة النظر في أي من الإصلاحات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن الإصلاحات المخطط لها من المقرر تنفيذها عبر مدة زمنية طويلة.

وعن احتمالية إلغاء الرسوم على الوافدين، قال الجدعان، إن الحكومة لا تعتزم مراجعة رسوم الوافدين التي تم البدء بتطبيقها مطلع العام الجاري على الرغم من شكاوى القطاع الخاص.. ولفت الجدعان إلى أن السعودية تخطط لبيع سندات مقومة بالدولار خلال الأسابيع القليلة المقبلة، فيما لم يتم تحديد حجم الإصدار حتى الآن. مبينًا أن استحقاق تلك السندات سيكون على 5، و7، و10، و12، و30 عاما، مشيرًا إلى أن المملكة اقتربت من تعيين البنوك التي ستتولى الاكتتاب.. ولفت إلى أن الحكومة السعودية تتطلع لإصدار سندات مقومة بعملات أخرى غير الدولار، ولكنها تبقي على إصداراتها مقومة بالدولار في الوقت الراهن.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store