Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير مكة بالنيابة يشهد توقيع اتفاقية إنشاء مسرح السعودية

No Image

دشن مبادرة «فلنغرسها»

A A
شهد أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر، توقيع اتفاقية إنشاء «مسرح السعودية» بجدة والذي سيوفر بيئة ترفيهية وثقافية جاذبة تهتم بطرح ومعالجة قضايا المجتمع المحلي، وإبراز مواهب الشباب السعودي وقدراتهم وتنميتها في هذا الجانب، بما لا يتعارض مع الثوابت الدينية، ولا يتنافى مع الذائقة العامة للمجتمع.

وتنص الاتفاقية التي جرى توقيعها في مقر الإمارة بجدة بين مجلس مبادرات شباب منطقة مكة المكرمة بالإمارة ووزارة الثقافة والإعلام، على توفير الطرفين بيئة ترفيهية جاذبة لمجتمع المنطقة، عبر العديد من العروض التي تقام لأول مرة في المملكة بما ينعكس مستقبلاً على صناعة المسرح السعودي، وليكون أيضاً أولى خطوات إثراء صناعة الفن المسرحي والفرق المسرحية المتخصصة.

ويستهدف «مسرح السعودية» بحسب الاتفاقية شرائح مجتمع المنطقة كافة تعزيزاً لتوجه المحور الأول من محاور رؤية المملكة 2030، الذي يهتم ببناء مجتمع حيوي من خلال دعم الثقافة والترفيه، لذا جاءت الاتفاقية انطلاقاً من دور إمارة منطقة مكة المكرمة في تطوير المنطقة اجتماعياً بما يحقق محور الرؤية.

على جانب آخر دشن أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة رئيس هيئة تطوير المنطقة بالنيابة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بمقر الإمارة بجدة مبادرة تشجير ٢٠ ألف شجرة بالطرق البرية الرئيسة ( السريعة ) على مستوى المنطقة من خلال «مجسم نموذجي «. واطلع سموه على «أهداف وآليات» المبادرة من خلال فيلم قصير، وتنطوي مبادرة ( فلنغرسها ) تحت ملتقى مكة الثقافي ( كيف نكون قدوة؟ ). وأشار المدير العام للإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عمر بن سعيد الفقيه، بأن مبادرة ( فلنغرسها ) في المنطقة؛ تأتي ضمن مذكرة تفاهم تعاون بين وزارتي «البيئة والمياه والزراعة» و»النقل» لدعم مبادرة التشجير لتنمية الغطاء النباتي بالطرق البرية الرئيسة ( السريعة ) في كل منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية الإدارية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store