Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجيش التركي يعلن سيطرته على كامل منطقة عفرين

No Image

A A
أفادت مصادر عسكرية تركية أن الجيش التركي سيطر على كامل منطقة عفرين، وفق ما أعلنت عنه صحيفة الصباح التركية أمس السبت. وقالت الصحيفة إن بياناً صادراً عن هيئة الأركان التركية، أعلنت فيه أنه «تم تطهير قرى فافراتين، وبارجكا، وكاباشين، من الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني «بي كي كي»، وتنظيم داعش.» وأضافت الصحيفة، أن القوات المسلحة والجيش السوري الحر، سيطرا على جميع النقاط الواقعة شمال شرق، وشمال غرب مركز عفرين. وبحسب التقارير الصحفية الواردة من عفرين، فإن المدنيين يعانون وضعاً إنسانياً صعباً. وكانت هيفي مصطفى عضو الإدارة الذاتية الكردية في مدينة عفرين السورية قالت في وقت سابق إن أكثر من 200 ألف شخص فروا جراء العملية العسكرية بقيادة تركيا يعيشون بلا مأوى في مناطق قريبة ويفتقرون للغذاء والماء.

عشرات القتلى والجرحى بتفجير سيارة مفخخة في إدلب

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس السبت، بمقتل 10 أشخاص وإصابة العشرات بانفجار سيارة مفخخة وسط إدلب السورية. فيما قال التلفزيون السوري مساء الجمعة إن جماعات معارضة مسلحة في بلدات زملكا وجوبر وعربين وعين ترما بالغوطة الشرقية وافقوا على الانسحاب إلى محافظة إدلب بشمال غرب سوريا مع عائلاتهم. ونقل التلفزيون عن مراسله قوله إن الاتفاق يتضمن مغادرة نحو 7000 شخص من البلدات التي تقع داخل جيب محاصر في الغوطة وتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

حرب بلا هوادة

أكد المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن الحرب على الأطفال مستمرة في سوريا بلا هوادة أو رحمة. وقال خِيرْت كابالاري في تصريح له إن مليون طفل في مختلف أنحاء إدلب شمال سوريا يعيشون وسط تصعيد للعنف والهجمات، داعياً إلى تجنيب الأطفال المصير والأهوال التي شهدها أطفال الغوطة الشرقية وعفرين وأجزاء أخرى من سوريا.



إدانة انتهاكات حقوق الإنسان

اعتمد مجلس حقوق الإنسان قراراً تقدمت به المملكة العربية السعودية وعدد من الدول، يدين جميع انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا، بما في ذلك الانتهاكات التي ارتكبتها السلطات السورية والميليشيات التابعة لها والإرهابيون والمقاتلون الأجانب والمنظمات المسلحة التي تقاتل نيابة عن السلطات السورية خاصة حزب الله. ويدعو القرار للتطبيق الفوري الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2401 ووقف إطلاق النار في جميع أنحاء سوريا لمدة لا تقل عن 30 يوماً والسماح بوصول المساعدات الإنسانية والخدمات الطبية وإجلاء المرضى والمصابين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store