Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
منى يوسف حمدان

السعودية وأمريكا.. الحلف والشراكة

نبض الكلمات

A A
شراكة استراتيجية على مر السنين تربط بين المملكة العربية السعودية وأمريكا تضرب جذورها عبر التاريخ، ولي العهد محمد بن سلمان أيده الله بنصره وتمكينه يملك كاريزما قيادية فريدة جعلت من شخصيته محط الأنظار عالميًا، وفي حفل الشراكة السعودية الأمريكية لفت الأنظار كعادته بحضوره وكلماته التي تتسم بالقوة والوضوح والشفافية المطلقة، تحدث بلغته الأم ليوصل كلماته بسرعة، وأكد على أننا نعيش مرحلة التغيير ومرحلة اقتناص الفرص التي نطمح للعمل فيها مع أصدقائنا الأمريكان كشركاء في هذه المرحلة التاريخية ومؤكدًا على أن العلاقة السعودية الأمريكية ضرورية وأن علاقاتنا امتدت على مدار السنين مبنية على الثقة والشراكة الاستراتيجية، انفوجرافيك السعودية تقوم بدور إعلامي متميز تلخص الرسومات أهم محاور اللقاءات والاجتماعات والاتفاقات بين الطرفين بحرفية عالية وصورة توثيقية تعبر عن لغة الجسد بكل ما تعطيه من معانٍ ودلالات يعرفها جيدًا المختصون في العلاقات الدولية بين العظماء.

حضور ومشاركة سمو الأمير بندر بن سلطان سفير المملكة السابق في أمريكا كان درسًا قويًا في متانة العلاقة بين الدولتين وعلى مر الأجيال تزداد قوة ولا تضعف فالمصالح مشتركة.

اتفاقات سمو ولي العهد في بوسطن لتعميق الشراكة العلمية والبحثية وبرم اتفاقات وتعاون بين كاوست ومعهد ماساتشوستس في ميدان اكتشاف البترول والغاز، وسابك تحضر في المشهد الدولي لتعزيز الشراكة في تقنيات صناعة السيارات والنانو في جناح أرامكو، انه المستقبل العلمي الذي تستشرفه المملكة عبر رؤية عبرت القارات لتحط رحالها في بلاد العم سام وتوفير سبل سبر أغوار العلم والمعرفة والاستثمار في الذكاء الاصطناعي ودعم مشروع نيوم مدينة الطموح والحالمين لأن جاذبية نيوم قد وصلت لمدارات الاستثمارات الأمريكية، بوسطن معقل العلم والمعرفة والجامعات الكبرى وموئل البحوث العلمية المتطورة ومجالات الذكاء الاصطناعي لذا كانت وجهة ولي العهد نحوها لشراكات تطوير التعليم وتهيئة بيئته على نحو يسهم في وضعه على منصة المنافسة العالمية وفق رؤية المملكة 2030.

الزيارة الملكية تغطي كافة مجالات التعاون المشترك بين البلدين سياسيًا وعسكريًا واقتصاديًا وعلميًا وعلى مستوى الثقافة والفنون والترفيه.. وتحقق مكاسب كبيرة للبلدين وتعزز من عمق العلاقة المشتركة، والتعاون بين كبرى الشركات في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والرعاية الصحية والأطراف الصناعية، وتعزيز التعاون بين الأوساط الأكاديمية والقطاعين العام والخاص من خلال المنتدى الثاني للابتكار (الابتكار من أجل التأثير).

حفل الشراكة السعودية الأمريكية اختصر علينا كل الكلام من خلال شعار (معًا ننتصر).

ولي العهد نحن معك ونجدد كل يوم ثقتنا بك وبحضورك وثقلك السياسي والاقتصادي والعسكري، كم نحن فخورون بكل خطوة تخطوها بنا نحو المستقبل المشرق للوطن، في زيارة للبنتاجون أكدت على متانة العلاقات السعودية الأمريكية وأننا نرتبط معًا من خلال مخاطر ومصالح مشتركة ونعمل سويًا من أجل مواجهة التحديات وعلاقات وزارتي الدفاع السعودية والأمريكية تطورت بشكل كبير.. معًا نحارب الإرهاب والتطرف ونعزز أمن واستقرار المنطقة.

حري بنا أن نتحاور معًا في أروقة مدارسنا وجامعاتنا ونعقد ورش العمل التي توضح لجيل المستقبل ماذا يصنع القادة العظماء الملهمون المحبون لوطنهم وشعبهم ونردد معًا عاش سلمان.. عاش محمد وعاش الوطن وسنسطر في سجلات التاريخ كل هذه المنجزات الوطنية للزيارة الملكية لسمو ولي العهد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store