Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تسجيل الطلاب بمسابقة "موهوب" حتى 24 شعبان المقبل

No Image

A A
أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، عن استمرار مرحلة التسجيل في مسابقة "موهوب" التي بدأت يوم 3 رجب الجاري لمدة 52 يومًا، حتى 24 شعبان المقبل في تخصصات: الفيزياء، والكيمياء، والأحياء، والرياضيات، والعلوم.

وتهدف مسابقة "موهوب" إلى اكتشاف الطلبة المتميزين وإعطاء الفرصة لأكبر عدد من الطلبة للدخول في تدريب الأولمبياد في المراحل الأساسية، ودفع الميدان التعليمي نحو المزيد من الجهد لتطوير تدريس الرياضيات والعلوم ومجالاتها.

و"موهوب" هي مسابقة سنوية، تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بالتعاون مع وزارة التعليم، للكشف عن مهارات الطلبة المتميزين في مادتي الرياضيات والعلوم بمجالاتها، وإلحاقهم بالبرامج التدريبية التي تنظمها "موهبة"، التي تؤهلهم لخوض الأولمبياد والمسابقات الدولية.

وحث الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع الدكتور سعود بن سعيد المتحمي أولياء الأمور والطلاب والمؤسسات التعليمية بالمشاركة في هذه المسابقة.

وسيكون التسجيل متاحًا في مسابقة موهوب للطالب السعودي، وغير السعودي المولود من أم سعودية، وسيتم الاختبار في مرحلته الأولى إلكترونيًّا عبر "بوابة موهبة للتعليم الإلكتروني".

وسيتاح التسجيل للطالب في المراحل الدراسية والتخصصات التالية: طلبة الصفين الخامس والسادس الابتدائيين (الرياضيات والعلوم)، طلبة الصفين الأول والثاني المتوسط (الكيمياء والفيزياء)، طلبة الصفوف الأول والثاني والثالث المتوسط (الأحياء).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store