Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

لجنة «سابراك»: السعوديات يشكلن عنصرا أساسيا في مستقبل المملكة

No Image

انعقاد أول منتدى نسائي سعودي أمريكي بواشنطن

A A
أكدت لجنة العلاقات العامة السعودية الأمريكية «سابراك» أمس أن النساء السعوديات يشكلن عنصرا أساسيا في مستقبل المملكة العربية السعودية، وأن الحوار البناء والمبادرات المشتركة بين الثقافات النسائية السعودية والأمريكية ستوفر المزيد من التقدم في جميع المجالات.

تأثير «2030» على المرأة إقليميا وعالميا

كانت اللجنة قد عقدت أمس، بنادي الصحافة الوطني بواشنطن، أول منتدى بعنوان «تمكين المرأة بين الثقافة السعودية والثقافة الأمريكية» وتطرق المتحدثون في المنتدى إلى الأدوار القيادية النسائية في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك دور المرأة في البلدين في الأعمال التجارية وريادة الأعمال، وتأثير رؤية المملكة 2030 على المرأة إقليميا وعالميا.

العقيل: جميع الجوانب مفتوحة للسعوديات

قدم المتحدثون رؤى عن مستقبل المرأة في المملكة، وأعربوا عن تفاؤلهم بالتوجه نحو حقبة غير مسبوقة من الرخاء والابتكار. وقالت مندوبة الشباب السعودي في جمعية الشباب التابعة للأمم المتحدة رزان العقيل: «إن جميع الجوانب في المجتمع السعودي مفتوحة الآن للنساء».

د. جين: مثال ممتاز لإتاحة فرص القيادة

من جانبها، قالت أستاذة العلوم السياسية في كلية أيونا وشريك في أبلايد تكنوميكس الدكتورة جين زينو «أعتقد أن المملكة العربية السعودية تقدم مثالا ممتازا عن أهمية أن يكون لدى الجميع فرصة متاحة للقيادة».

ريم دفّع: التغيير يحدث بسرعة في السعودية

نائبة الرئيس المدير التنفيذي للجنة العلاقات العامة السعودية الأمريكية الدكتورة ريم دفّع، بدورها قالت: «التغيير يحدث بسرعة في المملكة العربية السعودية، وهو أمر جميل، ونريد الجميع أن يأتي إلى بلادنا وأن يسهموا، وأنتم مدعوون

للحضور والانضمام إلى هذا التغيير التاريخي والمضي معنا في الطريق نحو رؤية 2030». ويعد هذا المنتدى أول حدث نسائي سعودي أمريكي من نوعه، يجمع بين متحدثات وأكاديميات وسيدات أعمال، ويجسد إمكانات المرأة السعودية والأمريكية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store