Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

هيئة تطوير المدينة تحصد جائزتين في «التميز السياحي»

No Image

A A
حصدت هيئة تطوير المدينة المنورة جائزتين للتميز السياحي للعام الجاري 2018م في الدورة الثامنة للجائزة، التي أقيم حفل توزيعها أمس على هامش تدشين أعمال ملتقى السفر والاستثمار السياحي بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في العاصمة الرياض.

ونالت الجائزتين جادة قباء بالمدينة المنورة ضمن فئة أفضل المواقع للجذب السياحي بالمملكة للعام الجاري وكذلك المهرجان الثقافي والتراثي «ناركم حيّة» في مركز الصويدرة ضمن فئة أفضل الفعاليات والمهرجانات التراثية والثقافية. وتسلم الأمين العام للهيئة المهندس فهد بن محمد البليهشي الجائزة.

وكانت هيئة تطوير المدينة قد نجحت في بلّورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة ، رئيس الهيئة، من خلال أعمال تطوير وتأهيل جادة قباء إحدى مشاريع أنسنة المدينة والتي حولت المسار الرابط بين المسجد النبوي الشريف ومسجد قباء إلى منطقة حضارية تُعد بمثابة واجهة للجذب السياحي في المنطقة وذلك بتحويل حركة المركبات وجعله مساراً آمناً للمشاة فقط بالإضافة إلى تطوير المباني والمحلات وتوحيد الهوية العمرانية .

كما خلق مهرجان ناركم حية التراثي في إطلالته الجديدة علامة ثقافية مميزة أضافها سمو أمير المنطقة عقب اعتماد موقع المهرجان في نسخته الثالثة ليكون مقراً دائماً للقرية التراثية.

يُذكر أن جوائز التميز السياحي التي تمنحها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني سنوياً تشمل المبادرات الناجحة والمتميزة في المجال السياحي وتُعد بمثابة الدفعة الهامة في مجال تطوير صناعة السياحة المحلية، وأوجدت المزيد من التنافسية بين مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية وكذلك الشركاء في القطاع الخاص والمهتمون بالمجال السياحي بالمملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة