Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن.. أسر خبير إيراني بالبيضاء ومصرع 36 حوثياً

No Image

A A
كشف مصدر عسكري ميداني في قوات الجيش الوطني لـ»المدينة»: عن أسر الشرعية خبيرًا عسكريًّا إيرانيًّا في صفوف ميليشيا الحوثي بجبهة قانية التابعة لمحافظة البيضاء، وبيّن المصدر أن الخبير أسر في سوق مدينة قانية، عندما فاجأت قوات الجيش الوطنى المتمردين الحوثيين داخل السوق، ونصبت نقاط تفتيش، وقدّم الخبير الإيراني للسوق معتقدًا أنه لا يزال بيد الميليشيا الحوثية، ووقع في قبضة الشرعية، وبرفقته قيادي حوثي ومسؤول إمداد الميليشيا في محافظة البيضاء، ونقلوا جميعهم إلى مدينة مأرب. إلى ذلك لقي 36 انقلابيًّا مصرعهم في معارك مع الجيش الوطني وغارات لمقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، خلال اليومين الماضيين، في جبهتي صرواح، غرب محافظة مأرب، وميدي التابعة لمحافظة حجة، المحاذية للسعودية، في الوقت الذي تتواصل المعارك على مشارف منطقة قانية، شرق محافظة البيضاء، الحدودية مع مأرب، وسط سقوط أسرى من الميليشيات الحوثية. وقال مصدر عسكري: إن «مدفعية الجيش الوطني استهدفت تجمعات ومواقع متفرقة للانقلابيين في جبهة صرواح، وأسفر عن مقتل أكثر من 20 عنصرًا من ميليشيات الحوثي الانقلابية»، علاوة على مقتل «ما لا يقل عن 30 عنصرًا من ميليشيات الحوثي الانقلابية وجرح آخرين، في معارك (السبت) عقب محاولة تسلل الميليشيات إلى مواقع الجيش الوطني بصرواح».

عبدالملك الحوثي يرتب للفرار من صعدة إلى إيران

قالت مصادر موثوقة: إن ترتيبات غير معلنة، تجريها قيادات

حوثية رفيعة لإخراج زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي من محافظة صعدة؛ عقب اقتراب قوات الجيش الوطني من مسقط رأسه في منطقة مران. وأكدت المصادر أن زعيم الحوثيين «عبدالملك الحوثي» يوجد فعليًّا في منطقة مران، التي عاد إليها، بعد زيارة اضطرارية لصنعاء؛ للالتقاء بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة. ورجحت المصادر أن يغادر عبدالملك الحوثي اليمن إلى إيران أو الضاحية الجنوبية ببيروت، بمساعدة ضباط من المخابرات الإيرانية؛ للحيلولة دون مقتله أو استهدافه من قبل قوات التحالف.

أكثر من 4 مليارات ريال فساد الحوثيين بالمحويت

كشف صراع أجنحة في مليشيا الحوثي بمحافظة المحويت عن جباية المزيد من الأموال في أسواقها السوداء باستغلال مادة الغاز المنزلي وذكرت المصادر أن 31 قاطرة غاز يتم تحويلها للسوق السوداء وتباع تحت إشراف مليشيات الحوثي رغم معاناة المواطنين الشديدة، حيث تصل سعر الدبة الغاز خمسة آلاف ريال. ورغم استلام كل محطات الغاز المنزلي في المحويت لحصتهم الشهرية من الغاز المنزلي، لكنها مغلقة فيما يجري بيع الغاز بأسعار مضاعفة لصالح نافذين في المليشيات الانقلابية. وفي السياق ذاته كشف الإعلامي سعد الحفاشي عن فساد السلطة الحوثية خلال ٢٩ شهراً التي قدرت بمبلغ أربعة مليارات و689 مليوناً و300 ألف ريال من فوارق بيع الغاز المنزلي وحصة المحافظة التي تذهب لصالح الجماعة والتي تحرم المواطنين وتعمل على بيعها في السوق السوداء بأسعار مضاعفة وكتب الحفاشي على صفحته الشخصية في الفيس بوك. أن هذه المبالغ هي التي نهبتها السلطة الحوثية النافذة خلال فترة ٢٩ شهراً، في إشارة منه إلى الحمزي والمشرفين الحوثيين النافذين في التحكم بالمحافظة خلال هذه الفترة والذين وصفهم بالمافيا.

أزمة الغاز في مناطق سيطرة الحوثيين

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store