Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

344 جولة لأمانة عسير ترصد 78 مخالفة

344 جولة لأمانة عسير ترصد 78 مخالفة

مصادرة 275 كجم أغذية غير صالحة بظهران الجنوب

A A
رصدت إدارة الرقابة الصحية بأمانة منطقة عسير، خلال جولاتها الرقابية الأسبوع المنصرم 78 مخالفة، استهدفت المنشآت التجارية بمدينة أبها للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بها.

وأوضح مدير الرقابة الصحية أحمد آل يعلى أن الجولات الرقابية خلال الأسبوع الماضي، أسفرت عن توجيه 166 إنذارًا لمنشآت مخالفة، إضافة إلى رصد أكثر من 78 مخالفة وتسجيل 150 ملاحظة.

منوها بأن تلك المخالفات، رصدت بعد أكثر من 344 جولة قامت بها الفرق التفتيشية، حيث سجلت تلك المخالفات قيمة قدرت بحوالى 110 آلاف ريال.

وأشار إلى أن المخالفات تمثلت في وجود منشآت تمارس أنشطة مخالفة، إضافة إلى سوء النظافة العامة للموقع وسوء نظافة المعدات المستخدمة وعدم ارتداء الزي الرسمي ومخالفة شروط التعبئة والتخزين إضافة الى ظهور علامات مرضية على عدد من العمالة ومواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الادمي.

من جانبه أكد مدير عام الرخص والرقابة الشاملة مهندس عبدالعزيز الرمثي أن الرقابة ستكون مستمرة في جولاتها الرقابية وحملاتها التفتيشية، بهدف رفع مستوى الوعي الصحي للعاملين وتعزيز صحة الفرد والمجتمع.

وفي ظهران الجنوب قامت البلدية ممثلة في إدارة صحة البيئة بحملة رقابية نتج عنها مصادرة 32 كيلو أغذية غير صالحة للاستهلاك، وتم خلالها رصد عمالة دون شهادات صحية وكذلك تدني في مستوى النظافة العامة، كما تم تداول المواد الغذائية بطريقة غير صحية وقد تم التعامل معها وفق الأنظمة والتعليمات، كما تمت إحالة عدد من المحلات لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

وأوضح رئيس بلدية ظهران الجنوب عوض بن سعيد آل سياف أن الجولات الرقابية مستمرة وبشكل مكثف بالمحافظة والقرى التابعة لها حفاظاً على السلامة العامة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store