Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«السوق المالية»: 140 مستثمرا أجنبيا مؤهلا بالبورصة حاليا

«السوق المالية»: 140 مستثمرا أجنبيا مؤهلا بالبورصة حاليا

انتعاش الصناديق العقارية.. ودعم توظيف المرأة يتصدر «اليوروموني»

A A
قالت هيئة السوق المالية السعودية، إن هناك 140 مستثمرًا أجنبيًا مؤهلًا حاليًا في سوق الأسهم، منهم 40 بالمئة سُجلوا خلال الربع الماضي. وسُمح للمؤسسات الأجنبية المؤهلة ببدء الاستثمار مباشرة في السوق السعودية في 2015 وجرى تخفيف متطلبات التأهل في 2016. وأوضح محمد القويز، رئيس الهيئة، أمس، خلال مؤتمر يوروموني السعودية 2018، أن إدراج الشركات الجديدة في سوق الأسهم، بما في ذلك تلك المخصخصة، سيكون أولوية في العام المقبل. وقال القويز: إن الأولويات الأخرى للعام المقبل تشمل تعزيز التدقيق الخارجي والداخلي للشركات المدرجة من أجل تحسين جودة سوق الأسهم، وتطوير سوق لسندات الشركات. ملفتًا إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا بين الشركات بالبدء في إصدار سندات.

وقال محمد القويز: إن الابتكار يقود التحولات الاقتصادية بالمملكة، مشيرًا إلى أن التحدي يكمن في تفوق الابتكار على التشريعات والقوانين فيما الحاجة تستدعي ملاءمة الأعمال المبتكرة ضمن الإطار التنظيمي الحالي.

وقال خالد الحصان المدير التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية «تداول» خلال المؤتمر، إن هناك فرصًا جديدة توفرت عقب إدراج صناديق الاستثمار العقارية «ريتس» مؤكدا «أننا نتطلع لطرح مزيد من صناديق الاستثمار العقارية للتداول في السوق.»

وتصدرت موضوعات توظيف المرأة والشمول المالي الحلقات النقاشية البارزة للمؤتمر، إذ حددت المملكة هدفاً يتمثل بزيادة مشاركة السعوديات في القوى العاملة بما يتماشى مع استراتيجية التنمية الاقتصادية لرؤية 2030. فيما تم تسليط الضوء على هذه الموضوعات في الجلسة النقاشية الأولى خلال اليوم الأول للمؤتمر والتي كانت بعنوان «الاقتصاد السعودي والعالمي 2018-2019».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store