Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«أرامكو» و«مدن» توقعان مذكرة تفاهم لدعم مشروعات المرأة

«أرامكو» و«مدن» توقعان مذكرة تفاهم لدعم مشروعات المرأة

A A
وقعت أرامكو مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» للتعاون المشترك بينهما في تمكين المجتمع المحلي، وتنمية المدن الواعدة، وتعزيز عمل المرأة وذوي الإعاقة في المدن الصناعية، لتحقيق أهداف رؤية 2030. وتهدف مذكرة التفاهم التي وُقعت أمس في مقر الهيئة، المساهمة في تمكين الجانبين من تقديم مشروعات تنموية تُعزز اقتصاد المدن الواعدة، وتوطين الصناعات، وخلق فرص عمل جديدة وتطوير بيئة ملائمة لعمل المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة والدخل المحدود.

ونصت المذكرة على أن تتولى أرامكو مهمة إعداد دراسات الجدوى وخطط العمل لإنشاء وتطوير المشروعات، وتحديد الشركاء المزمع التعاون معهم، وتقديم التصاميم المقترحة للمرافق اللازمة، فيما توفر «مدن» مواقع للمشروعات المقترحة في مدنها الصناعية، ومنحها الحوافز المناسبة، وتذليل كافة الصعوبات التي قد تعيق انطلاق أنشطتها. وقال ناصر النفيسي نائب الرئيس في أرامكو: إن المذكرة تسهم في تمكين الفئات المجتمعية المستهدفة، وتوفير الخدمات والبنية التحتية، كالتدريب والتوظيف والآلات والمعدات اللازمة، مشيرًا إلى أن الإستراتيجيات الرئيسة للمواطنة في أرامكو، ترتكز على مبدأ التمكين، من خلال مجموعة من المبادرات التي تنسجم مع أهداف رؤية 2030، فيما تستمر الشركة لتقييم الاحتياجات، وتقديم الحلول، وصناعة الفرص الاقتصادية من واقع المزايا التنافسية. وقال المهندس خالد السالم المدير العام لـ»مدن»: «إن الاتفاقية تسهم في توفير خدمات الشراكة المجتمعية وتعزيز الأثر المستدام، وتطوير خدمات الحضانة والعناية بأطفال المستفيدات، وأطفال العاملات بالمدن الصناعية، كما تسهم في تقديم المساندة الفنيّة والاستشارية واللوجستية للمشروعات المنبثقة عن المذكّرة بالاستفادة من طاقم الخبراء والمختصين لدى الطرفين للبرامج والمبادرات والأنشطة المشتركة المنبثقة عنها.

وكانت أرامكو قد وقعت مؤخرًا عدة مذكرات تفاهم شملت، إنشاء مصنع للنسيج في مدينة حائل، وتدشين مركز قيطان للخياطة والتطريز في المنطقة الشرقية، وإنشاء مركز النعيرية للأسر المنتجة (عطاء).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store