Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الطاجيكيون يعبّرون عن حبهم للمملكة بقصيدة لخادم الحرمين

الطاجيكيون يعبّرون عن حبهم للمملكة بقصيدة لخادم الحرمين

A A
«سلمت فيسلم بك الكل قائدًا .. فـ بالعز مقبلاً وبالخير قادمًا»

هذا البيت الرائع من قصيدة من الشعب الطاجيكي تحمل كلمات حب نُظمت لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله-، ألقاها شاعر طاجيكي بمناسبة إقامة الأيام الثقافية السعودية في دولة طاجيكستان، معبّرًا من خلالها عن تقديره وفخر الشعب الطاجيكي بالحضور السعودي، ومشيدين بقيادة المملكة وبخادم الحرمين الشريفين وما يقدمه للأمتين العربية والإسلامية.

ويعيش زوار الأيام الثقافية السعودية في العاصمة الطاجيكية (دوشنبه) تجربة مميزة تنقلهم بين أصالة الحضارة الإسلامية وعراقة الثقافة السعودية، وتحظى الأيام الثقافية بحضورٌ بهيج، وأبدى الكثير من الزوار سعادتهم وإعجابهم بما يشاهدونه من فعاليات ثقافية وفنية سعودية وصفوها بالرائعة، معتبرين أن هذه الأيام تنقل صورة حقيقية للحراك الثقافي والفني السعودي الأصيل.

ويحظى جناح الخط العربي المشارك في الفعاليات بإقبال أعداد كبيرة من الزوار، الذين عبّروا عن إعجابهم الشديد بفن الخط العربي، وبما يتميز به من فنون متنوعة، يقدمها الخطاط السعودي إبراهيم العرافي. كما تحظى عروض فرقة الفنون الشعبية بإقبال كبير من الزوار. يذكر أن الأيام الثقافية السعودية التي تنظمها الهيئة في العاصمة الطاجيكية «دوشنبه»، انطلقت السبت الماضي وتستمر إلى اليوم الثلاثاء وتقام في مسرح الأوبرا والباليه بالعاصمة الطاجيكية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store