Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مشاط: حلول عاجلة لشكاوى المعتمرين وإرشاد التائهين

مشاط: حلول عاجلة لشكاوى المعتمرين وإرشاد التائهين

«هدية» تنفي وجود مخالفين بين عمالها

A A
أكد نائب وزير الحج والعمرة، الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، تنفيذ حلول عاجلة وسريعة للقضاء على جميع شكاوى المعتمرين، وإرشاد التائهين.

وأوضح خلال زيارته مراكز الخدمات والإرشاد بالمنطقة المركزية للحرم المكي الشريف، أن الخدمات التي تقدم للمعتمرين والزوار، تتم وفق أفضل المواصفات، مشددا على أنه يتم الوقوف على أي شكاوى تصدر من المتعمرين، وحلها بسرعة وعلى أفضل وجه ممكن.

ولفت إلى أن المراكز التي تم توزيعها على المنطقة المركزية مجهزة بكل التقنيات، والكوادر الوطنية المؤهلة، وتعمل على مدار الساعة، لتقديم خدمات شاملة للمعتمرين والزوار وبخاصة خدمة الإرشاد وإيصال المعتمرين والزوار إلى الفنادق التي يسكنون فيها.

بدوره أوضح مدير إدارة خدمات الحجاج والمعتمرين والمشرف العام على مراكز الخدمات والإرشاد ناصر بن وديان القرشي أنه تم تجهيز صالة لاستقبال المعتمرين التائهين وتقديم المياه المبردة لهم، ثم معرفة الشركات التابعين لها وإبلاغ أصحابها لإرسال مندوبيهم لاستقبالهم، وتوصيلهم.

في غضون ذلك تفقد نائب وزير الحج والعمرة، الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط مكاتب وخدمات جمعية «هدية الحاج والمعتمر» بمنطقة المسجد الحرام، ولقائه فرق العمل الميداني التابع لها، واستماعه لآراء مجموعة من المعتمرين، حول الخدمات التي يتلقونها.

واطلع على مواقع إفطار وسحور الصائمين، ومحتويات الوجبات، وبرامج العناية، ووقف على مركز خدمة الراحة بكراسي «المساج» المطلة على ساحات الحرم المكي، كما زار مقر الجمعية الرئيس بجوار المسجد الحرام، وتفقد المكاتب الإدارية، واستمع لشرح عن تفاصيل الخدمات التي تقدمها الجمعية لضيوف الرحمن في شهر رمضان المبارك.

وأشاد مشاط بخدمات «هدية»، لتنوعها وتميزها في تقديم الإفطار، والعناية بالمعتمرين والزوار، إرشادا واحتواءً ورعاية للتائهين، مشددا على حل المشكلات المتعلقة بالمعتمرين، وإرشاد التائهين بأساليب سريعة وعاجلة، مهنئا الجمعية بفوزها بجائزة مكة المكرمة في التميز الاجتماعي، لدورها في تقديم 80 ألف وجبة إفطار صائم بالمنافذ الحدودية.

وعلى صعيد ذي صلة نفى المدير العام لجمعية هدية الحاج والمعتمر، منصور بن عامر العامر، استقطاب عمالة مخالفة لنظام الإقامة والعمل ودمجها في أعمال توزيع سفر الإفطار للصائمين بمختلف مواقع الجمعية. وشدد على أن اللجان الرقابية التي تم تشكيلها من قبل الجهات المختصة، تشرف على أعمال الجمعيات، وهو ما يمنع وقوع هذا الخطأ، لافتا إلى أن الجمعية لديها مجموعة من الإجراءات الواضحة للتوظيف، تشمل أسسا ومعايير يتصدرها التأكد من نظامية هوية للمتقدم وصحتها وإجراء فحص طبي له.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store