Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قتلى وأسرى حوثيون في معارك بمأرب

قتلى وأسرى حوثيون في معارك بمأرب

A A
اندلعت مواجهات مسلحة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية سقط فيها قتلى وجرحى، في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، شرقي اليمن. وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني، في بيان، أمس، «إن معارك عنيفة اندلعت الجمعة، إثر محاولة مجموعة من مليشيات الحوثي الانقلابية التسلل إلى مواقع الجيش غربي جبهة صرواح، إلا أن أفراد الجيش أفشلوا تلك المحاولة وأوقعوا العناصر المتسللة بين قتيل وجريح وأسير». وأكد البيان أن «ما لا يقل عن 8 جثث تابعة لمليشيات الحوثي لا تزال مرمية في الجبال، فيما تمكن الجيش من أسر ثلاثة آخرين».

وتسيطر القوات الحكومية على أغلب مناطق محافظة مأرب، باستثناء بعض المناطق التابعة لمديرية صرواح غرب المحافظة.

الشرعية: هيئة «زكاة الحوثي» غير قانونية

استهجنت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل نائبة رئيس اللجنة العليا للإغاثة الدكتورة ابتهاج الكمال، قيام المليشيا الانقلابية في صنعاء بإنشاء الهيئة العامة للزكاة، في مسعى واضح منها لإلغاء صندوق الرعاية الاجتماعية، مشيرة إلى أن هذا الأجراء غير القانوني، يمثل تطورًا مخيفًا في إطار مشروع المليشيا للبحث عن ذرائع جديدة لجباية الأموال بالباطل واستخدامها في حربها العبثية بحق اليمنيين، ويشكل عبئًا إضافيًا يثقل على كاهل المواطنين ويزيد من معاناتهم». ودعت الكمال كافة المنظمات والهيئات النقابية والحقوقية إلى الوقوف في وجه المليشيا وإجراءاتها الرامية إلى زيادة معاناة المواطنين، وإطالة الحرب وإجراءاتهم الداعية لتكريس ثقافة الكراهية والعنصرية. وأشارت إلى أن مثل هذه الإجراءات لاغية بحكم أنها صادرة عن مليشيا انقلابية غير معترف بها، ومهيبة بالمؤسسات والمصالح والأشخاص بعدم التعامل مع هذه الهيئة.

الأجانب يغادرون الحديدة

غادر مدينة الحديدة أكثر من 200 من الرعايا الأجانب واليمنيين، الذين يحملون جنسيات أخرى مع قرب انطلاق معركة تحرير المدينة من مليشيات الحوثي الإيرانية. وذكرت مصادر في ميناء الحديدة أن رصيف الميناء استقبل باخرة أقلت هؤلاء الأشخاص من ميناء الحديدة. وقرر الرعايا الأجانب مغادرة الحديدة، من ضمنهم موظفون وعمال في منظمات الأمم المتحدة، وأجانب أخرون يتواجدون في مدينة الحديدة، بعد وصول القوات المشتركة، إلى مشارف مدينة الحديدة.

وتنتظر هذه القوات ساعة الصفر لانطلاق عملية تحرير مدينة وميناء الحديدة الإستراتيجي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store