Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

13 ألف حافظة ماء زمزم تروي عطش الصائمين في المسجد النبوي

13 ألف حافظة ماء زمزم تروي عطش الصائمين في المسجد النبوي

A A
تعمل إدارة السقيا في وكالة شؤون المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة على تأمين وتخزين وتحقيق أعلى درجات الجودة والسلامة لتقديم ماء زمزم والمياه النقية الصالحة للشرب للمصلين والزوار - مبردة وغير مبردة - ليجد كل زائر حاجته من الماء وفي أماكن تواجده بالمسجد، إضافة إلى تأمين حافظات ماء زمزم وكاسات الشرب في جميع المواقع، وتواصل الوكالة في شهر رمصان جهودها حيث قامت بتزويد المسجد النبوي بحافظات ماء زمزم ليصل إلى 13 ألف حافظة.

وأوضح مدير إدارة السقيا يوسف بن قالط العوفي أنه تم توفير 13ألف حافظة زمزم مبرد وغير مبرد بلون موحد ومصنعة من مواد تتحمل الظروف الجوية وطبيعة العمل واستخدام الجيد منها خاصة في المواسم وتوزيع حافظات ماء زمزم داخل المسجد النبوي بعد تعبئتها وتحريزها بالأقفال في المواقع المخصصة حسب الاحتياج وزيادة الاستهلاك، مؤكداً أن إدارة السقيا بالوكالة تعمل على مراقبة نظافة الحافظات وأغطيتها تهيئة وتجهيز ماء زمزم والسقيا داخل المسجد النبوي وفي ساحاته وسطحه والإشراف على توزيع حافظات مياه زمزم وتزويد حافظات ماء زمزم بأكثر من 360 ألف كوب يوميا ورفع المستعملة منها كل ذلك لتحقيق تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله- في تقديم أرقى مستويات الخدمة لقاصدي المسجد النبوي.

وكانت "المدينة" قد تابعت فرحة إفطار الصائمين بالمسجد النبوي لحظة آذان المغرب وشوقهم للشرب من مياه زمزم المبردة بعد ظمأ يوم كامل. سائلين المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين حفظهم الله. وتحظى سقيا الحاج والمعتمر باهتمام خادم الحرمين الشريفين الذي يوجه - رعاه الله - دائماً بتذليل الصعاب أمام تنفيذ مثل هذه المشروعات الخيرية التي تعود بالنفع على زائري المسجد الحرام، ومسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم، إضافة إلى تسخير جميع الطاقات البشرية والآلية لهذا الغرض.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store