Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نجوم خارج المونديال بالضربة الفنية القاضية

نجوم خارج المونديال بالضربة الفنية القاضية

محترفو الدوري السعودي يثيرون أزمة في القوائم النهائية

A A
جاء خلو قائمة المنتخب السعودي النهائية لروسيا 2018 من الدولي نواف العابد، لعدم الجاهزية البدنية، ليفتح نافذة نطل منها على أبرز اللاعبين الغائبين عن المونديال بسبب قرارات فنية أو لعدم الجاهزة الفنية.

أجمع المحللون والفنيون على أن خروج العابد مع قائمة الأخضر، يعد خسارة فنية فادحة في هذا المعترك الكبير، لكن أي مدرب لا يمكن أن يغامر بضم لاعب غير جاهز بدنياً بنسبة 100%

، خاصة أن القائمة محدود بـ23 لاعباً وعلى المنتخب أن يؤدي ثلاث مباريات نارية في ظرف 11 يوماً! على الأقل، هي مرحلة المجموعات.

وفي منتخب مصر المتواجد ضمن مجموعة الأخضر، فقد أدى خروج حارس الوحدة الجديد محمد عواد من القائمة ردود فعل غاضبة ضد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، نظراً لتألق عواد طوال الموسم الماضي مع فريقه السابق الإسماعيلي.

وفي المغرب استبعد الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب مهاجم الأهلي المصري وليد أزارو، وأشرف بنشرقي لاعب الهلال السعودي من القائمة النهائية لأسود الأطلسي المشاركة في كأس العالم روسيا 2018.

في تونس أعلن نبيل معلول، المدير الفنى للمنتخب التونسى، القائمة النهائية لنسور قرطاج التي تشارك في مونديال روسيا، والتي استبعد فيها وائل بلعربي، خليل شمام، معز بن شريفية، بلال المحسني، كريم العريبي، وأحمد العكايشي.

أما أهم المستبعدين من قائمة المنتخب الإسباني فيأتي على رأسهم ماركوس ألونسو، لاعب تشيلسي وألفارو موراتا مهاجم تشيلسي وسيرجي روبيرتو لاعب برشلونة، وسيسك فابريجاس لاعب تشيلسي.

كما شهدت قائمة منتخب ألمانيا المشاركة في البطولة، استبعاد حارس باير ليفركوزن، بيرنارد لينو، ولاعب وسط مانشستر سيتي ليروي ساني.

يعد أهم المستبعدين من قائمة منتخب إنجلترا، جو هارت حارس مرمي ويستهام الإنجليزي، وجاك ويلشير لاعب أرسنال الانجليزي ودانييل ستوريدج لاعب ليفربول والمعار إلى ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي.

بينما تضم قائمة أهم المستبعدين من قائمة منتخب فرنسا ألكسندر لاكازيت مهاجم أرسنال الإنجليزي وفرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ الألماني وكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الأسباني وأنتوني مارسيال لاعب مانشستر يونايتد وكينجسلي كومان لاعب بايرن ميونيخ الألماني.

وشهدت قائمة منتخب بلجيكا استبعاد راجا ناينجولان لاعب وسط روما الإيطالي في مفاجأة من العيار الثقيل رغم تألقه مع نادى العاصمة الإيطالية.

ويعد أهم المستبعدين من قائمة الأرجنتين هو ماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان الإيطالي.

كما أن من أبرز المستبعدين من قائمة البرتغال هو ناني لاعب لاتسيو الإيطالي وأندريه جوميز لاعب برشلونة، ونيلسون سيميدو لاعب برشلونة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store