Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن.. الشرعية تتقدم نحو مطار الحديدة

اليمن.. الشرعية تتقدم نحو مطار الحديدة

الميليشيات تشن حملة اعتقالات في صفوف المؤتمر

A A
تقدمت أمس قوات الجيش الوطني والمقاومة في جبهة الساحل الغربي 2 كيلو باتجاه مطار مدينة الحديدة على البحر الأحمر، بالتزامن مع مقتل 20 مسلحًا حوثيًا في معارك عنيفة خاضها الجيش الوطني في مديرية صرواح غرب مارب.. فيما شنت مليشيا الحوثي الإيرانية حملة اعتقالات في صفوف قيادة حزب المؤتمر- جناح صالح.

تقدم باتجاه المطار

أكد مصدر عسكري لـ»المدينة»، أن قوات الشرعية تقدمت 2 كيلو باتجاه مطار الحديدة، الذي صارت المسافة، التي تفصل بينه وبين قوات الشرعية فقط سبعة كيلو مترات. وذكر المصدر العسكري أن الوية العمالقة والقوات المشتركة بمساندة التحالف العربي تخوض معارك عنيفة في مزارع الحسينية أهم معاقل الحوثيين في محاذاة الساحل الغربي وسط خسائر كبير في صفوف المليشيات.

مقتل 20 حوثيا

لقي ما لا يقل عن 20 عنصرًا من مليشيات الحوثي الانقلابية مصرعهم وجرح آخرون، مساء امس الاول الخميس، بنيران الجيش في جبهة صرواح غربي مأرب.  وأكد مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن معارك عنيفة اندلعت إثر محاولة مجموعة من عناصر المليشيات الانقلابية التسلل إلى مواقع الجيش جنوبي صرواح.

اعتقلات في صفوف المؤتمر

شنت مليشيا الحوثي حملة اعتقالات في صفوف قيادة حزب المؤتمر الشعبي العام في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها. وقالت مصادر محلية في صنعاء لـ»المدينة» ان الحوثيين اعتقلوا القيادي المؤتمري نبيل معياد على خلفية مواقفه من الجماعة. فيما اكد مصدر اخر بمحافظة المحويت غرب صنعاء، ان مسلحين حوثيين قاموا الخميس بالتهجم على منزل القيادي عبدالسلام العبسي بمديرية الطويلة واعتقاله ،واقتياده لجهة مجهولة.

اعتقلات في ريمة

واعتقلت مليشيا الحوثي، خلال الأيام الماضية، عددا من القيادات المؤتمرية منها رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في محافظة ريمة الشيخ محمد عبده مراد واحد مرافقيه، اللذان اعتقلتهما المليشيا قبل ثلاثة ايام من وسط العاصمة، وامس، تردد انباء عن اقدام المليشيات على تصفيته.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store