Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأخضر الـ26 في «أعمار» المنتخبات.. ودورينا السابع

No Image

الهلال والأهلي خلف يوفنتوس ومانشستر في أكثرية لاعبي المونديال

A A
أعدَّت صحيفة «تيليجراف» الإنجليزية تقريرًا إحصائيًا عن المنتخبات الـ32 المشاركة في مونديال روسيا، موضحة أن «الأخضر» يحتل المركز الـ26 في قائمة متوسط أعمار اللاعبين، بـ»28.7 عامًا»، بينما تعد نيجيريا صاحبة القائمة الأصغر بمتوسط 25.9 عامًا، تليها فرنسا وإنجلترا وتونس وصربيا وألمانيا، فيما جاء المنتخب المصري في المركز الـ28، والمغرب بالمركز الـ11.

وفيما يخص أكثر المنتخبات اعتمادًا على اللاعبين المحليين، حلّ الأخضر ثالثًا بـ20 لاعبًا في الدوري السعودي، مع ثلاثي الليجا فهد المولد ويحيى الشهري وسالم الدوسري، ولم يسبقه سوى منتخبا إنجلترا الذي يلعب جميع لاعبيه في «البريميرليج»، وروسيا التي تمتلك 21 لاعبًا في دوريها.

وفيما يتعلق بأكثر الأندية تمثيلًا في المونديال، تساوي الهلال والأهلي في المركز العاشر بـ9 لاعبين متواجدين في المونديال، وأتى مانشستر سيتي على رأس هذه القائمة بـ16 لاعبًا، وخلفه ريال مدريد بـ15 لاعبًا، ثم برشلونة وسان جيرمان وتوتنهام وتشيلسي وبايرن ويوفنتوس ومانشستر يونايتد.

وأخيرًا، جاء الدوري السعودي كسابع أكثر الدوريات تمثيلًا في المونديال بـ30 لاعبًا، واعتلى «البريميرلج» القائمة بـ124 لاعبًا، وخلفه الليجا الإسبانية (81 لاعبًا)، والبوندسليجا الألمانية (67 لاعبًا)، والكاليتشو الإيطالي (58 لاعبًا).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store