Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التحالف يقصف الحوثيين بالحديدة وسط تقدم المقاومة

No Image

تدمير منصة إطلاق صواريخ للمليشيا بمأرب

A A
قصفت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن مواقع وتجمعات وأهدافًا لميليشيات الحوثي الإيرانية في محافظة الحديدة، بجبهة الساحل الغربي، مما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين وتدمير آليات عسكرية.

وقالت مصادر ميدانية، أمس، إن طائرات التحالف استهدفت بعدة غارات تجمعات ومواقع للمتمردين في مزارع بمديرية التحيتا، بعد أن حولوها إلى ثكنات عسكرية ومواقع لإخفاء آلياتهم العسكرية.. كما استهدفت الطائرات مواقع أخرى للميليشيات الانقلابية في مديرية الدريهمي، جنوبي مدينة الحديدة.

وتزامنت الغارات مع مواجهات بين قوات المقاومة المشتركة وميليشيات الحوثي، حيث تصدت المقاومة لهجمات ومحاولات تسلل المتمردين إلى مواقع القوات الشرعية في حيس والتحيتا والدريهمي.. وحققت المقاومة تقدما ميدانيا جديدا في شمالي مديرية الدريهمي، كما تمكن مقاتلوها بدعم وإسناد من القوات الإماراتية، من أسر عدد من ميليشيات الحوثي ممن حاولوا التسلل في منطقتي الفازة والجاح.. ودفعت قوات المقاومة المشتركة بتعزيزات جديدة باتجاه المناطق الواقعة في أطراف مدينة الحديدة.. وفي المقابل واصلت ميليشيا الحوثي الدفع بتعزيزات عسكرية إلى الحديدة، كما أخلت بعض المباني في المدينة لتوزيع القناصة بها، ونصبت الكمائن وحفرت الخنادق ولغمت بعض الشوارع والمباني.

تدمير مقذوفات صاروخية

أعلن الجيش اليمني، فجر أمس، تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية، تابعة لمسلحي جماعة الحوثي، في محافظة مأرب، شرقي البلاد. وذكر موقع الجيش الرسمي (سبتمبر نت)، نقلا عن مصدر عسكري، أن مقاتلات التحالف، دمرت بغارتين، منصة إطلاق صواريخ، أثناء محاولة مليشيا الحوثي، إطلاق صاروخ باليستي من جبل هيلان الاستراتيجي، باتجاه مدينة مأرب». وأوضح المصدر أن «مسلحي الحوثي، كانوا يستعدون لإطلاق الصاروخ باتجاه مدينة مأرب، وتمكنت مقاتلات التحالف من رصد تحركاتهم وإحباط عملية الإطلاق». وحسب المصدر، دمرت غارة أخرى في المكان نفسه، طقما قتاليا(عربة عسكرية)، للحوثيين، يحمل مقذوفات صاروخية بعد وصوله للموقع، قادمًا من اتجاه صنعاء، ما أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنه.. وتعيش مليشيا الحوثي لحظات انهيار في عدة جبهات، وسط تقدم مستمر لقوات الشرعية المسنودة بمقاتلات التحالف العربي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store