Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فنيون: الأخضر مطمئن قبل روسيا

No Image

اللياقة والانسجام والثقة مكاسب الإعداد

A A
أشاد عدد من المدربين الوطنين بأداء منتخبنا والمستوى الفني الذي قدمه أمام ألمانيا أمس الأول، في اللقاء الودي التحضيري لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وفي البداية قال يوسف عنبر لـ»المدينة»: «المنتخب السعودي قدم مباراة جيدة وكان منظمًا في النواحي الدفاعية، والطرفين، وفي وسط الملعب، وفي عمق الدفاع، وعمق الملعب».

وزاد: «المستوى اللياقي مطمئن وهو ما أظهرته تنقلات الكرة بين الدفاع والوسط والهجوم، إذ كانت سريعة جدًا ومنظمة، وشاهدنا الأخضر يستحوذ على بعض فترات المباراة وأحرج بطل العالم، والخطأ الوحيد الذي وقع فيه اللاعبون عدم تغطية طرفي الملعب بشكل سليم، ما تسبب في هدفي المنتخب الألماني وبعض الهجمات على مرمى المعيوف».

وأردف: «الانسجام بات موجودًا والتشكيل كان مثاليًا، وأستغرب عدم ظهور المنتخب الألماني بمستواه الفني الذي عرف عنه، بينما الأخضر فمن ناحية المستوى الفني مطمئن، وأتوقع أن ينعكس ذلك في لقاء الافتتاح أمام روسيا، ونتمنى أن نخرج بنتيجة إيجابية سواء بالفوز أو التعادل على أقل تقدير، حتى يمنحنا الأمل في التأهل والابتعاد عن الدخول في الحسابات».

من جهته، قال سلمان نمشان النجم السابق للاتفاق والأخضر لـ»المدينة»: «منتخبنا قدم مستوى جيدًا أمام ألمانيا طمأننا قبل انطلاقة كأس العالم، لكن ينبغي التعامل مع اللقاء على أنه ودي، وليس مقياسًا للمنتخب، كون الوديات تختلف عن لقاءات كأس العالم»، مشيرًا إلى أن المشكلة التي قد تواجه لاعبينا هي الخوف، وهو ما قللت منه مباراة ألمانيا.

وأضاف: «على اللاعبين أن يضعوا الثقة في إمكانياتهم الفنية، ومتى ما فعلوا ذلك، أعتقد أن المنتخب قادر على تقديم نتائج إيجابية في النهائيات».

وتابع: «لقاء الافتتاح أمام روسيا ذو حدين، ومتى ما تجاوزه الأخضر، ستكون الحظوظ قوية في التأهل لدور الـ16».

وكان صالح الداود مدافع الشباب والمنتخب في مونديال 94، أشاد بلياقة الأخضر، والضغط العالي الذي ينفذه مع بيتزي وأحرج به ألمانيا، فضلًا عن اختفاء الأخطاء الفردية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store