Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مواطنون بالمليليح يطالبون بإنهاء معاناة إنقطاعات الكهرباء

مواطنون بالمليليح يطالبون بإنهاء معاناة إنقطاعات الكهرباء

«الشركة»: عطل طارئ قطع الخدمة عن عدد محدود

A A
شكا عدد من أهالي مركز المليليح وشجوى والبوير 50 كيلومترا شمال المدينة المنورة من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي وآخرها انقطاع حدث أمس الأول، مضيفين أنها تؤدي لتلف الأطعمة المبردة والأدوية وتحول حياة المرضى والمعاقين والأهالي إلى معاناة، وطالب المواطنون بإيجاد حل جذري لهذه المشكلة، وأطلق بعضهم هاشتاق #انقطاع_الكهرباء_بالمليليح. ومن جانبها أكدت الشركة السعودية للكهرباء أن عطلا فنيا طارئا بالشبكة تسبب مساء أمس الأول في انقطاع الخدمة عن عدد محدود من المشتركين في المليليح.

انقطاعات متكررة

وقال محمد الجهني: اعتاد أهالي المليليح وكذلك البوير وشجوى وهي قرى تابعة لكهرباء مركز المليليح على الانقطاع المتكرر للتيار الذي يطول في وقت تصل به درجات الحرارة إلى 48 درجة وفي شهر رمضان والناس صيام، وأضاف أن إطلاق الهاشتاق جاء بعد أن تعذر تجاوب طوارئ الكهرباء.

مرضى ومعاقون

وقال إبراهيم سليمان العروي: انقطاع الكهرباء بقرية المليليح يتكرر منذ سنوات ويترتب عليه أضرار، ‬منها تلف المواد الغذائية المبردة والأدوية التي تحتاج للتبريد في درجة حرارة معينة‬ ، كذلك هناك مواطنون مرضى أو لديهم مرضى بالحساسية والربو والقلب وغيرها من الأمراض التي لا يتحمل المريض الذي يعاني منها درجة الحرارة وانقطاع التيار وهناك معاقون لديهم علاجات ويحتاجون لبعض الأجهزة لإعطائهم علاجات الربو مثلا عن طريق جهاز متخصص.

مطالبة بالحلول

أما محمد عتيق المحمدي فقال: تنقطع الكهرباء باستمرار في المندسة والمليليح وشجوى والأحياء التابعة لها، وأضاف الدكتور سالم الجهني قائلا: نتمنى من شركة الكهرباء إيجاد الحلول بأسرع وقت في مثل هذه الانقطاعات، وقال موسى العروي: نحن نعاني من انقطاع التيار الكهربائي ونرجو من المسؤولين توفير مولدات احتياطية في حال انقطاع التيار الكهربائي.

وعلمت «المدينة» أن رئيس مركز المليليح سعود بن رزيق المطيري قد بحث مع شركة الكهرباء مشكلة الانقطاع.

رد شركة الكهرباء

أكدت الشركة السعودية للكهرباء أن عطلا فنيا طارئا بالشبكة الكهربائية تسبب مساء أمس الأول في انقطاع الخدمة الكهربائية عن عدد محدود من المشتركين في المليليح بمنطقة المدينة المنورة، حيث تم استنفار الفرق الفنية إلى الموقع، وإعادة الخدمة الكهربائية في حينها.

وأضافت الشركة ردا على استفسار «المدينة» حول موثوقية الخدمة الكهربائية لدى عدد من المشتركين في المليليح، أن فرق الطوارئ والصيانة سارعت إلى إصلاح العطل وإعادة الخدمة للمشتركين خلال وقت وجيز، مشيرة في الوقت نفسه إلى جهود فرق الصيانة والطوارئ للعمل على إصلاح الأعطال الطارئة بالشبكة ودعم موثوقية الخدمة الكهربائية لجميع المشتركين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة