Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

8 حكام بقيادة أرجنتيني لإدارة الافتتاح لأول مرة

8 حكام بقيادة أرجنتيني لإدارة الافتتاح لأول مرة

A A
تم تعيين الأرجنتيني نيستور بيتانا حكماً رئيساً للمباراة الافتتاحية لكأس العالم روسيا 2018 والتي ستجمع منتخبي روسيا والسعودية، ويساعده في هذه المهمة مواطناه خوان بابلو بياتي وهيرنان مايدانا، بالإضافة إلى البرازيلي ساندرو ريتشي كحكم رابع. فيما سيتكوّن فريق حكام الفيديو المساعدين من ماسيميليانو إيراتي من إيطاليا (حكم الفيديو المساعد الأول)، ماورو فيجليانو من الأرجنتين (حكم الفيديو المساعد الثاني)، كارلوس أستروزا من تشيلي (حكم الفيديو المساعد الثالث) ودانييلي أورساتو من إيطاليا (حكم الفيديو المساعد الرابع).

وسيكون نيستور بيتانا ثاني حكم أرجنتيني يشارك في نسختين من كأس العالم بعد نوربيرتو كويريتزا الذي أدار مباراتين في نسخة 1970 وأخرى في عام 1978.

ويعد بيتانا أحد الحكام الأكثر خبرة في أمريكا الجنوبية حيث سجل ظهوره الأول في الدوري الأرجنتيني عام 2007 وأدار مباراته الدولية الأولى عام 2010. وفي نهائيات كأس العالم البرازيل 2014، أدار أربع مباريات، بما في ذلك مباراة فرنسا وألمانيا في الدور ربع النهائي.

عاد بيتانا إلى البرازيل في عام 2016 للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية، حيث تم تعيينه حكماً رئيساً لمباراة الدور نصف النهائي بين ألمانيا ونيجيريا. وبعد عام من ذلك، في عام 2017، أدار مباراة أخرى في الدور نصف النهائي، وقد كان ذلك في كأس القارات روسيا 2018 في المباراة التي جمعت بين ألمانيا والمكسيك.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store