Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«النصر الذهبي» تقترب من تحرير ميناء ومطار الحديدة

«النصر الذهبي» تقترب من تحرير ميناء ومطار الحديدة

مصرع 17 من قيادات الصف الأول وفرار جماعي من ساحات المعارك

A A
اقتربت قوات الشرعية مدعومة من قوات التحالف العربي من تحرير ميناء ومطار مدينة الحديدة على ساحل البحر، من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية، وذلك بعد يومين من اعلان قيادة التحالف عن عملية (النصر الذهبي) لطرد مليشيا الحوثي من المدينة. وأفاد شهود عيان وسكان محليون في تصريحات لـ»المدينة»: ان العمليات تجري بالتزامن مع تنفيذ اكثر من 50 ضربة جوية وبحرية على مواقع المليشيات في مديريات الساحل الغربي جنوب محافظة الحديدة، استهدفت مناطق الاحتدام بالخط الساحلي خاصة بضواحي المدينة الممتدة من مديرية الدريهمي وصولا إلى أطراف مديرية التحيتا خلال الـ24 ساعة الماضية.

دك تحصينات وخنادق الانقلابيين

وأكدت مصادر ميدانية ان قوات الشرعية بإسناد من التحالف العربي، تمكنت من تحرير كامل منطقة النخيلة ووصلت الآن الى مشارف مطار الحديدة. واضافت: إن «بوارج وطيران التحالف شن سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتحصينات وخنادق للمليشيات الحوثية الانقلابية في مناطق متفرقة في الدريهمي ومزارع في الحسينية وزبيد وامتد القصف إلى مناطق مديرية الجراحي في جبهات الساحل الغربي لمحافظة الحديدة.

مصرع نجل محافظ الحديدة المعين

وكشفت المصادر عن مقتل العشرات من المليشيا في قصف مقاتلات التحالف وقوات الجيش، مشيرة الى مصرع نجل محافظ الحديدة المعين من قبل جماعة الحوثيين حسن هيج، مع آخرين في قصف على مواقع في نقطة قضبة. وكشفت احصائية عن مقتل 17 من قيادة الصف الاول للمليشيا في معارك تحرير محافظة الحديدة التي انطلقت منتصف مايو الماضي.

استسلام مجاميع حوثية

واعلنت امس مجاميع حوثية ومتحوثة تسليم نفسها مع اسلحتها للجيش اليمني وقوات التحالف العربي بالقرب من منطقة النخيلة في مديرية الدريهمي بضواحي مدينة الحديدة. ويأتي ذلك بالتزامن مع اعلان عن انشقاقات بين قيادات السلطة الموالية للحوثيين في الحديدة بالتخلي عن المليشيا وتأييدها للشرعية. وافادت مصادر محلية لـ»المدينة» بأن القيادات الحوثية تفر مع تقدم قوات الشرعية، وتركت مقاتليها لنيران قوات الجيش الوطني والمقاومة التهامية. واضافت المصادر: إن مليشيا الحوثي تجوب منذ نهار الاربعاء، شوارع الحديدة وتنادي المواطنين عبر مكبرات الصوت للدفاع عن مدينتهم.

«قوات اللواء الأول والثاني والثالث والرابع عمالقة تمكنت من تحرير عدد من المناطق في مديرية الدريهمي، منها النخيلية».

رئيس العمليات في ألوية العمالقة العقيد أحمد الصبيحي



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة