Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ولي العهد لبوتين: تعزيز العلاقات والتنسيق يخدم مصالح بلدينا

ولي العهد لبوتين: تعزيز العلاقات والتنسيق يخدم مصالح بلدينا

الجانبان أكدا على مواصلة التعاون لدعم استقرار النفط

A A
أوضح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أن المباحثات المشتركة التي أجراها مع الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية تؤكد على متانة العلاقات بين البلدين الصديقين، والرغبة المشتركة في تعزيزها في المجالات كافة، والعمل على استمرار التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك في برقية شكر وجهها ولي العهد لفخامة الرئيس فلاديمير بوتين إثر مغادرة سموه -حفظه الله- روسيا أمس، ورد فيها: يسرني وأنا أغادر بلدكم الصديق بعد انتهاء زيارتي أن أعرب لفخامتكم عن بالغ شكري وامتناني على ما لقيته والوفد المرافق من حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مهنئًا فخامتكم على نجاح افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وكان الرئيس بوتين قد استقبل في الكرملين بموسكو أمس الأمير محمد بن سلمان وفي بداية اللقاء رحب الرئيس الروسي بسمو ولي العهد، معبراً عن رغبته بنقل تحياته لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، فيما نقل سمو ولي العهد تحيات خادم الحرمين للرئيس الروسي.

وجرى خلال الاجتماع استعراض أوجه العلاقات السعودية الروسية في عدد من المجالات، والتعاون السعودي الروسي في المجال النفطي وجدد الجانبان تأكيدهما ضرورة استمرار التعاون الثنائي للمحافظة على استقرار أسواق النفط ونمو الاقتصاد العالمي. كما شهد اللقاء بحث تطورات الأوضاع والمستجدات في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة تجاهها بما يعزز الأمن والاستقرار فيها.وكان الأمير محمد بن سلمان قد وصل أمس إلى العاصمة الروسية موسكو. وكان في استقبال سمو ولي العهد لدى وصوله المطار، رئيس مراسم الدولة في روسيا إيغور بوغداشوف، والمبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف وعدد من المسؤولين.

كما كان في استقبال سمو ولي العهد، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الدكتور رائد قرملي، وعدد من المسؤولين.

ووصل مع سمو ولي العهد كل من، الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز المستشار بالديوان الملكي، الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم، الأمير تركي بن سلمان بن عبدالعزيز، الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير نجران.

وضم الوفد الرسمي لسمو ولي العهد، وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء محمد آل الشيخ، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، رئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان، وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار مدني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store