Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انتصارات الحديدة تزلزل «المليشيا الإيرانية» في صنعاء

انتصارات الحديدة تزلزل «المليشيا الإيرانية» في صنعاء

انتفاضة في المدينة الساحلية والحوثي يستخدم المواطنين دروعًا بشرية

A A
أثارت الانتصارات الكبيرة لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم من التحالف العربي في جبهة الساحل الغربي، الرعب في أوساط مليشيا الحوثي الإيرانية في العاصمة صنعاء، على خلفية جراء تحرير مواقع استراتيجية في الحديدة من قبضة المتمردين.

وأكد سكان في صنعاء لـ»المدينة» أن مليشيا الحوثي الإيرانية، منعت سكان العاصمة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، من التنزه في حديقة جامع الصالح، وسط العاصمة، حيث استخدمت الجامع مكانا لعقد اجتماعاتها.. ويزور المواطنون في صنعاء حديقة المسجد التي اتخذها سكان العاصمة وزوارها متنفسًا لهم خلال السنوات الماضية في ظل انعدام المتنفسات العامة.

قطع خط الحديدة- صنعاء

​على صعيد جبهات القتال في الحديدة، قالت مصادر عسكرية في الحديدة لـ»المدينة»: إن الجيش تمكن من قطع خط الحديدة- صنعاء ناريًا.. وأضافت أن «أبطال جيش الشرعية انتقلوا إلى قطع خط إمدادات المليشيا المتواجدة داخل الحديدة من خلال قطع خط صنعاء- الحديدة. وأكدت المصادر أن مقاتلات التحالف بدأت باستهداف المواقع الخلفية للمليشيا الحوثية، وقال سكان محليون، إن طيران التحالف استهدف أطقم ودبابات وسط مدينة الحديدة.. بينها طقم يتبع القيادي الحوثي أبو سجاد وقبل دقائق من استهدافه كان على متنه المشرف الأمني أبو علي الكحلاني.

تطهير المطار من الجيوب الحوثية

من جهته قال مدير التوجيه المعنوي بالمقاومة التهامية، أيمن جرمش، في تصريحات خاصة لـ»المدينة» بحكم المساحة الكبيرة لمطار الحديدة «الذي يضم ثلاثة مطارات هي المطار الحربي والمدني والدفاع الجوي، تتواصل الاشتباكات في محيط المطار».

وأضاف: إنه سيتم إعلان المطار محررًا بالكامل في الساعات المقبلة، بعد استكمال إزالة الألغام والقضاء على جيوب الانقلابيين، حيث تشهد المليشيات الانقلابية انهيارات كبيرة وذلك بعد الخسائر الكبيرة التي تلقوها ومصرع وجرح قيادات من الصف الأول منها.

انتفاضة داخل الحديدة

وأشار جرمش إلى أن قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها لمحاصرة الانقلابيين داخل الحديدة وعدم تمكينهم من الهروب.. وكشف أن مليشيات الحوثي الانقلابية استخدمت المدنيين في قرية منظر جنوب المطار، حيث قاموا بحجز المواطنين ومنعوهم من الخروج وجعلوهم دروعا بشرية.

وأكد أن السكان انتفضوا داخل مدينة الحديدة وقاموا بثورة من خلال كتابة الشعارات المنددة بالحوثيين في شوارع المدينة.. وذكر جرمش أن المليشيات نشرت مسلحيها فوق الفنادق ومبان المواطنين وحاصروا حارة باب اليمن معقل الحركة التهامية، حيث تعيش حالة من الارتباك وتفرض عمليات تفتيش على الداخلين والخارجين من المدين.

وأضاف: «هناك قتلى وجرحى بالمئات في صفوف المليشيات وشوهدت سيارات إسعاف تخرج باتجاه صنعاء وعليها حراسات مشددة إلى جانب تكدس جثث القتلى في مستشفيات الحديدة».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store