Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

دمنهوري: 3500 وكيل خارجي لإنهاء إجراءات معتمري 110 دول

دمنهوري: 3500 وكيل خارجي لإنهاء إجراءات معتمري 110 دول

استمرار إصدار التأشيرات حتى الخميس.. والشركات تكثف برامج التسويق

A A
كثفت شركات ومؤسسات العمرة المرخصة من برامجها التسويقية للراغبين في أداء العمرة أو زيارة المسجد النبوي الشريف تمهيدًا لاستكمالها وتسجيلها وإرسالها إلى وزارة الحج والعمرة قبيل انتهاء الفترة المحددة لاستقبال طلبات إصدار تأشيرات العمرة والزيارة و التي تنتهي يوم الخميس الموافق الرابع عشر من شوال الجاري.

وقال وكيل وزارة الحج والعمرة المساعد لشؤون المعتمرين المهندس عبدالعزيز دمنهوري إنه في إطار المبادرات الإستراتيجية التي تشرفت الوزارة بتنفيذها ضمن رؤية المملكة 2030 والتي من ضمنها تمديد فترة العمرة بدءًا من غرة شهر محرم إلى نهاية شهر شوال بحيث يستمر استقبال طلبات التأشيرات إلى الرابع عشر من شهر شوال ويتم إصدار تأشيرات العمرة والزيارة من سفارات وقنصليات خادم الحرمين الشريفين في الخارج حتى الخامس عشر من شهر شوال الجاري، وسيستمر وصول قوافل المعتمرين والزوار حتى التاسع والعشرين من شهر شوال.

وأوضح أنه تمت خدمة نحو 7 ملايين معتمر قادمين من أكثر من 110 دول ومن خلال أكثر من 3500 وكيل خارجي قامت حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتوفير كافة الخدمات والتسهيلات للمعتمرين القادمين وبإشراف ومتابعة وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن.

وأضاف بأن الوزارة من خلال فرقها الميدانية ومراكز خدمات المعتمرين وإرشادهم ستواصل عملها على مدار الساعة من أجل متابعة جودة مستوى الخدمات المقدمة وتفرغ المعتمرين لأداء الشعائر التي قدموا من أجلها، مشيرًا إلى أن المغادرة للمعتمرين الذين انتهت تأشيراتهم تسير وفق البرنامج المحدد وفق المتابعة اليومية من قبل الفرق الميدانية التابعة للوزارة وحرص شركات ومؤسسات العمرة على الالتزام بمغادرة معتمريها أولًا بأول لكي لا تتعرض للمخالفات التي حددها النظام.

وأشار إلى أنه تم وضع الخطط التشغيلية التي من خلالها تم تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وكانت الوزارة خلال موسم عمرة هذا العام قد رخصت لعدد من الشركات الجديدة والتي قاربت 400 شركة عمرة سعودية لممارسة خدماتها للمعتمرين والزوار. وذلك ضمن المبادرات الإستراتيجية التي تشرفت الوزارة بتنفيذها ضمن رؤية المملكة 2030.

ويتوقع عدد من المتعاملين في مجال العمرة والزيارة أن يشهد العام المقبل زيادة كبيرة في أعداد المعتمرين والزوار في ظل زيادة أعداد الشركات وبرامجها التسويقية للعمرة والزيارة في العديد من الدول العربية والإسلامية وكذا الدول ذات الأقليات المسلمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store