Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حسام بن سعود: صيف الباحة هذا العام سيكون مختلفاً

حسام بن سعود: صيف الباحة هذا العام سيكون مختلفاً

دشن فعالياته وأزاح الستار عن توسعة طريق «رغدان»

A A
حثّ صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، جميع السعوديين للاصطياف في الباحة، مشيرًا إلى أن صيف الباحة هذا العام سيكون مختلفًا من حيث نوعية البرامج، وتهيئة المواقع، وتلافي السلبيات التي حدثت في الماضي، بما يجعل من الاصطياف فيها تجربة جميلة زاخرة بكل ما يحتاجه الزائر والمصطاف. مرحبًا بجميع زوار المنطقة، ومتمنيًا لهم قضاء أوقات جميلة في ربوع الباحة، كما قدم سموه الشكر لأمانة المنطقة، واللجنة الرئيسة التنفيذية للمهرجانات، وكل من قام بتنظيم الاحتفال.

جاء ذلك عقب تدشين سموه لمهرجان صيف الباحة يوم أمس الأول، والمقام هذا العام تحت شعار «الباحة أجمل 39»، وذلك بالمسرح المفتوح في منتزه رغدان بالباحة؛ حيث قام سموه، وهو في اتجاهه لمقر الحفل، بإزاحة الستار عن مشروع توسعة طريق المنتزه، التي شملت استحداث مواقف للسيارات، وإضافة عدد من الخدمات التي ستساهم في خدمة زوار ومصطافي المنتتزه. كما استمع سموه لشرح تفصيلي عن المشروع من قبل أمين المنطقة، الدكتور علي بن محمد السواط.

وشهد حفل التدشين العديد من الفقرات، استهلها الدكتور السواط بكلمة أوضح فيها أن المهرجان يتضمَّن أكثر من 800 فعالية ترفيهية وتثقيفية وتعليمية تمتد لمدة (60) يومًا، وتناسب جميع شرائح المجتمع، مبيِّنًا أن الأمانة عملت منذ وقت مبكّر على توفير الإمكانات المتاحة من أجل تجهيز المواقع والأماكن الترفيهية والسياحية، وأنها حرصت على التنويع بالمهرجانات، من خلال تقديم أفضل الفعاليات السياحية التي تجذب الزائر والسائح، مواكبة لرؤية المملكة 2030، وبخاصة فيما يتعلق في مجال الترفيه، وذلك من خلال تقديم رؤية جديدة لمهرجان صيف الباحة سواء في مدينة الباحة وفِي المحافظات المستهدفة.

عقب ذلك قدم الشاعر علي سليمان قصيدة بالفصحى، وأردفها الشاعر محمد عيضة بقصيدة نبطية.

بينما أطلق سموه فعاليات الصيف على موقع المهرجان albahajmal.net قائلًا: «بِسْم الله وعلى بركة الله ندشن فعاليات صيف الباحة 39» متمنيًا للجميع التوفيق ومتطلعًا لصيف ممتع لأهالي وزوار الباحة». كما أطلق سموه تغريدة على حساب #

الباحة_أجمل في تويتر.

عقب ذلك قام سمو أمير الباحة بتكريم الجهات الحكومية والأهلية الداعمة والمنظمة.

بعدها شاهد سموه والحضور الأوبريت الفني «هي الباحة»، للمنشد صالح اليامي، والفنان صالح خيري، واشتمل على لوحات فلكلورية ممزوجة برقصات الفرق الشعبية والأطفال الموهوبين.

حضر الحفل صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن جلوي، ووكيل إمارة الباحة الدكتور عقاب بن صقر اللويحق، ومدير شرطة الباحة اللواء علي آل هادي، ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة المتحدث الرسمي أحمد بن صالح السياري، وعدد من المسؤولين، وجمع غفير من أهالي وزوار المنطقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store