Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

60 تربويا يطلعون على معالم الباحة ومقوماتها السياحية

60 تربويا يطلعون على معالم الباحة ومقوماتها السياحية

A A
برعاية من أمير منطقة الباحة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود وبدعوة من مدير عام التعليم عضو مجلس المنطقة الأسبق الدكتور هجاد بن عمر الغامدي، تستضيف منطقة الباحة اليوم وعلى مدى ثلاثة أيام أكثر من ستين رائدا من رواد التعليم في المملكة من نواب ووكلاء وزارة التعليم وعددا من أعضاء مجلس الشورى ومديري التعليم في مناطق ومحافظات المملكة السابقين.

وسيقضي الضيوف ثلاثة أيام في المنطقة بين 14-16 من شوال الحالي 1439 هـ بدءًا من وصولهم إلى مطار الملك سعود بمحافظة العقيق حيث سيكون في استقبالهم محافظ العقيق غلاب بن خشيم والدكتور هجاد الغامدي وبعض الأعيان.

ويتجهون بعدها إلى فندق ساف مقر إقامتهم بمحافظة بالجرشي التي سيقام فيها حفل استقبال بمنتزه السكران بحضور محافظ بالجرشي سفر سويد ورئيس البلدية المهندس سعيد مشعان ومشايخ وأعيان المحافظة.

وسيقيم الغامدي للضيوف حفل عشاء مساء اليوم بقصر الخيال بحضور كبار المسؤولين والأعيان ورواد التعليم بالمنطقة والإعلاميين ويقام برنامج خطابي يتخلله عدد من الفقرات الترحيبية ثم تناول طعام العشاء على شرف الضيوف.

وحول هذا أوضح الدكتور الغامدي أن البرنامج يشمل زيارة لسوق السبت الشعبي بمحافظة بالجرشي وزيارة لجمعية إكرام، وحضور مهرجان العسل وجمعية النحالين.

وأضاف الغامدي، أن البرنامج يتضمن أيضًا زيارات لمحافظات الباحة في السراة وتهامة وجولة في قرية ذي عين الأثرية، حيث يكون في استقبالهم محافظ المخواة الدكتور فيحان العتيبي وأعيان المخواة. ومن المقرر أن يشاهد الضيوف نظام البناء في القرية وما حظيت به من اهتمام وترميم ويشاهدوا مزارع الكاذي والموز البلدي والنباتات العطرية، لافتا إلى أن زياراتهم تشمل جولات على معالم المنطقة وما تحقق فيها من بنى تحتية في جميع الخدمات الرئيسة وكذا المعالم السياحية في كل من محافظات العقيق وبالجرشي والمركز الرئيسي والمخواة والمندق والقرى إلى جانب لقاءات مع بعض رواد التعليم.

وبيّن أن مدير عام التعليم الأسبق بالمنطقة الشرقية الدكتور سعيد أبو عالي، سيقيم مأدبة غداء بمنزله ببني ظبيان فيما سيقيم أشقاء الدكتور هجاد عبد الخالق وكيل محافظة بالجرشي الأسبق مساعد مدير تعليم النماص الأسبق وفيصل مدير التعليم الأهلي بمحافظة جدة سابقا للضيوف مأدبة غداء بمزرعة الزيتونة لصاحبها الدكتور صالح عباس الغامدي على طريق العقيق ويتعرفون على أصناف الزيتون ومعصرة الزيتون ويستمعون لشرح من صاحب المزرعة حول ما تضم من أشجار الزيتون والأشجار النادرة وبعض الأصناف التي تحويها المزرعة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store