Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المملكة تشارك في المنتدى السياسي للتنمية المستدامة بنيويورك

No Image

الإبراهيم: رؤية 2030 تتواءم مع أهداف المؤتمر

A A
تشارك المملكة في المنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة الذي تعقده الأمم المتحدة خلال الفترة من 25 شوال الجاري إلى 6 ذو القعدة المقبل الموافق 9 إلى 19 يوليو 2018 م في مدينة نيويورك.

وتترأس وزارة الاقتصاد والتخطيط وفد المملكة، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص إضافة إلى عدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

وحول مشاركة المملكة في هذا الحدث صرح نائب وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم بقوله: «نحن نتطلع للمشاركة الفاعلة بتقديم الاستعراض الطوعي الأول للمملكة حول التقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة».

وأضاف:»إن رؤية 2030 وبرامجها المختلفة تتواءم إلى حد كبير مع أهداف التنمية المستدامة، ونحن نتقدم بشكل منهجي نحو تحقيقها بالتعاون مع المجتمع الدولي.»

ويعد المنتدى السياسي رفيع المستوى محفلا دوليًّا يعقد بشكل سنوي لمشاركة التجارب وأفضل الممارسات نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويغطي المنتدى هذا العام موضوع «التحول نحو مجتمعات مستدامة ومرنة..

يذكر أن أهداف التنمية المستدامة وعددها 17 هدفًا تغطي أبعاد التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية لضمان حقوق الأجيال القادمة، وتلتزم دول العالم بتحقيقها بحلول عام 2030.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store