Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجيش اليمني والمقاومة يمشطان جنوب الحديدة

الجيش اليمني والمقاومة يمشطان جنوب الحديدة

A A
مشط الجيش اليمني الوطني والمقاومة الشعبية مناطق واسعة في جنوب محافظة الحديدة، في وقت عمدت مليشيات الحوثي على إجبار فرق طبية للتوجه إلى جبهة الساحل الغربي لليمن. وقالت مصادر ميدانية إن الجيش اليمني والمقاومة وبإسناد من التحالف العربي، واصلت عمليات "تمشيط مواقع الحوثيين في مناطق بمديرية التحيتا جنوبي الحديدة". وأضافت المصادر عينها بأن "الجيش والمقاومة ومدفعية التحالف العربي استهدفت مواقع وتجمعات الحوثيين في المناطق الواقعة بالقرب من الطريق الساحلي وفي منطقة الزرانيق بمديرية بيت الفقية بمحافظة الحديدة".

تضييق الخناق على الحوثيين

وأعلنت المقاومة الشعبية، أنها دفعت بقوة عالية التدريب إلى جبهات الحديدة، حيث باشرت خلال الساعات الماضية مهامها في خطوط المواجهة بعد أن أكملت فترة التدريب والتجهيز والتسليح. وبالتزامن، أقدمت مليشيات الحوثي الإيرانية على "وضع سواتر ترابية وحفر خنادق وإغلاق الطرقات على امتداد الخط السريع من بيت الفقيه الحسينية حتى زبيد مرورًا بطريق التحيتا".

اختطاف المدنيين

و"لغمت الحوثية الإيرانية طريق زبيد-التحيتا"، وفق المصادر المحلية التي أشارت أيضًا إلى أن "مليشيات الحوثي الإيرانية رفعت من حالة استنفارها وشنت حملة مداهمات وخطف للمدنيين في مدينة زبيد بشكل غير مسبوق".

وفي صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أجبرت مليشيات إيران المستشفيات الخاصة على تجهيز فرق طبية لإرسالها لرعاية وعلاج الجرحى من مقاتليها في جبهة الحديدة. وتكبدت مليشيات الحوثي خسائر فادحة في معركة الساحل الغربي، حيث قتل وجرح وأسر مئات العناصر المتمردة، بالإضافة إلى خسارة مناطق واسعة ومواقع عدة في محافظة الحديدة. ووجهت وثيقة صادرة من عبدالله بن دحان شديق، المعيّن من قبل المليشيات مديرًا عامًا للمنشآت الطبية الخاصة، أمرًا من الحوثيين لكل المستشفيات الخاصة في صنعاء بتجهيز فرق طبية من عدة تخصصات وإرسالها إلى جبهة الحديدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store