Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مختصون: نمو الاقتصاد لـ1.2 % أولى نتائج الرؤية

مختصون: نمو الاقتصاد لـ1.2 % أولى نتائج الرؤية

يعكس تحسن أسعار النفط والإصلاحات الاقتصادية

A A
أكد اقتصاديون أن نمو اقتصاد المملكة بنسبة 1.2 %

خلال الربع الأول من 2018، أولى نتائج رؤية 2030، والانعكاس الإيجابي من تحسن أسعار البترول والإصلاحات الاقتصادية التي اعتمدتها المملكة أخيرًا؛ ما سيعزز الشفافية بالاقتصاد، ويجذب المزيد من المستثمرين الأجانب، موضحين أن قطاع البترول وقطاع الصناعات التحويلية إضافةً إلى قطاع الصناعة من أهم القطاعات، التي أسهمت في زيادة معدلات النمو.

وأكد محمد بن دليم القحطاني أستاذ الاقتصاد بجامعة الملك فيصل، أن نمو الاقتصاد السعودي بالربع الأول يعتبر من أهم المؤشرات الاقتصادية منذ عامين، وتعتبر أولى نتائج رؤية 2030 وتوجه المملكة، وذلك من خلال الانعكاس الإيجابي من تحسن أسعار البترول، إضافة إلى الإصلاحات الاقتصادية التي ضبطت بوصلة الاقتصاد.

وأوضح القحطاني أن نمو القطاع غير النفطي بنسبة 1.6 % ونمو القطاع النفطي بنسبة 0.6 %

يدل على التعافي الذي يشهده الاقتصاد السعودي بعد فترة التباطؤ في العام الماضي، وذلك وفق توجهات المملكة لتنويع الاقتصاد المحلي، وتقليل الاعتماد على البترول.

وشدد القحطاني على ضرورة تعزيز النمو من خلال مراقبة محركات النمو، وتفعيل أدواته، إضافة إلى التركيز على القطاعات الأكثر نموًا خلال الفترة السابقة.

وقال أستاذ الاقتصاد بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة فلالي: إن تحسن أسعار البترول ونمو قطاع الصناعات التحويلية، والتعدين، وقطاع الزراعة، وقطاع الخدمات أسهمت في نمو الاقتصاد السعودي بنسبة 1.2 % بالربع الأول من 2018.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store