Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جدة تتزيَّن بالطرب الأصيل على أنغام روائع دار الأوبرا المصرية

جدة تتزيَّن بالطرب الأصيل على أنغام روائع دار الأوبرا المصرية

بإشراف الهيئة العامة للثقافة.. وبحضور كثيف حيا الفرقة بالتصفيق والوقوف

A A
عاشت جدة ليلة من أجمل ليالي الطرب العربي الأصيل، حيث احتضن مسرح جامعة دار الحكمة يوم أمس الأول، الأمسية الموسيقية لفرقة دار الأوبرا المصرية، التي نظمتها الهيئة العامة للثقافة لأول مرة لجمهور جدة، بمشاركة أكثر من 45 فنانًا وعازفًا وبحضور كبير ملأ جنبات مسرح الجامعة وتفاعل مع روائع الطرب التي قدمتها الفرقة.

الأمسية بقيادة المايسترو المصري مصطفى حلمي، والبداية بمعزوفة موسيقية افتتاحيه بعنوان «منين الحكاية»، وبعدها غني الفنان وليد حيدر «الحلوة دايرة شباكها» من أغنيات الفنان الراحل محرم فؤاد، ثم شارك عازف الجيتار الفنان وحيد ممدوح بمعزوفة «وأنا كل ما أقول التوبة» من أغنيات الراحل عبدالحليم حافظ.

لتلهب بعدها الفنانة صبرين نقيلي حماس الحضور بأغنية «من حبي فيك يا جاري» للمطربة الراحلة حورية حسن، وزاد التفاعل الجماهيري مع الأغنية الشهيرة..»أما براوه» للفنانة نجاة الصغيرة.. بعدها تألق الفنان أحمد عفت بأغنية «جبار» لعبدالحليم حافظ، وقد وقف الجمهور بأكمله بعد نهاية الأغنية تحية منه للفنان عفت وأداءه الرائع للأغنية. وبعدها تميزت آلة الكمنجة وهي بين أيدي الفنان الدكتور محمد زاهير بعزف أغنية كوكب الشرق أم كلثوم «ألف ليلة وليلة» وشاركه فيها الجمهور بالغناء بشكل جماعي ألهب القاعة. ثم قدم الفنان ياسر سليمان أغنيتي «طاير يا هوى» و»عدوية» للفنان الراحل محمد رشدي.

وكان ختام الحفل الرائع مع صوت الفنانة رهام عبدالحكيم، بأغنيتي الراحلة الكبيرة أم كلثوم «أنت عمري» و«سيرة الحب». واختتمت الفرقة الأمسية بأغنية «أحلف بسماها وبترابها» بأداء جماعي تفاعل معه الجمهور بالهتاف والتحية للفرقة على إبداعها في هذه الليلة الجميلة.

مشاهدات من الحفل:

الحفلة حضرها عدد كبير من الشخصيات والسفراء والدبلوماسيين والإعلاميين ومنسوبي جامعة دار الحكمة بجدة.

السفير المصري حازم رمضان وزوجته حيا الفرقة بعد نهاية الحفلة والتقط معهم الصور التذكارية.

كان التنظيم مميزًا بإشراف منسوبي الهيئة العامة للثقافة الذين ُيشكرون على جهدهم.

حفلات في «سوق عكاظ» بالطائف وبعدها الدمام


رئيسة الإدارة المركزية للموسيقى الشرقية بدار الأوبرا المصرية ومدير مؤتمر ومهرجان الموسيقى العربية، جيهان مرسي، قامت بجهد كبير ومميز لإظهار الحفل بهذا الشكل الرائع، وقالت جيهان في تصريح خاص لـ»المدينة»: إنها في غاية السعادة بحضورها مع الفرقة للسعودية وتقديم حفلات فنية، وأبدت إعجابها بالجمهور السعودي وتذوقه للطرب الأصيل، وقالت: لاشك أنها تجربة جميلة جدًا زيارتنا الحالية للمملكة العربية السعودية وتقديم حفلات بها، وبعد أن شاركنا في حفلات في الرياض وأبها التي بصراحة أعجبني جدًا جوها الجميل وأمس كذلك في جدة، نستعد أيضًا لتقديم حفلتين غدًا الأحد وبعد غدٍ الاثنين (8و9 يوليو) في الطائف ضمن فعاليات سوق عكاظ، وسيكون معنا تخت شرقي خاص لهذه المناسبة، وبعدها أيضًا سنقدم مع التخت الشرقي حفلة في الدمام.​

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store