Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عملية عسكرية وشيكة لاستعادة الحديدة

عملية عسكرية وشيكة لاستعادة الحديدة

A A
كشفت مصادر ميدانية عن استكمال الاستعدادات العسكرية من قبل قوات الجيش الوطني والتحالف لإطلاق عملية عسكرية خلال اليومين المقبلين؛ لاستعادة مدينة الحُدَيْدة ومينائها وميناءي رأس عيسى والصليف، وقطع جميع طرق الإمداد بين الحديدة والمحافظات المجاورة لها.

الحوثيون يزورون السجل المدني

أظهرت صور لقيادي حوثي لقي مصرعه في منطقة الفازة بمديرية التحيتا، جنوب الحديدة، غرب اليمن، استحداث ميليشيا الحوثي سجلًّا مدنيًّا جديدًا مزيفًا ومغايرًا لسجل الجمهورية اليمنية. وتظهر الصورة للبطاقة التي عثرت عليها القوات الحكومية للقيادي الحوثي «وليد السراجي» بطاقة باسم المسيرة القرآنية، بيانات إلكترونية للقيادي الحوثي، مشابهة لتلك الموجودة في البطاقة الشخصية.

البطاقة الصادرة عن ما يسمى «جهاز الأمن الوقائي الجهادي المركزي»، التابع للحوثيين، فيها بيانات تتضمن الرقم التسلسلي، والرقم العسكري، ورقمًا وطنيًّا، والبيانات الشخصية لصاحب البطاقة.

أهمية تحرير التحيتا

يُسهم تحرير مديرية التحيتا في قطع طرق التسلل الحوثية إلى الخط الساحلي في الفازة والمجيليس والطور، كما أنها تمثل نقطة لانطلاق القوات المشتركة لتنفيذ عمليات عسكرية باتجاه الجراحي وزبيد.

وسيؤمن تحرير المديرية كذلك عودة المواطنين إلى مزارعهم وقراهم، التي فروا منها؛ بسبب ممارسات الميليشيات الانقلابية.​

مقتل وأسر عشرات الحوثيين في التحيتا

أفادت مصادر عسكرية وطبية، أمس بمقتل أكثر من 45 عنصرًا من ميليشيات الحوثي الإيرانية في معارك مع الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية، وغارات لمقاتلات التحالف العربي في مديرية التحيتا، جنوبي محافظة الحديدة في الساحل الغربي لليمن خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية. وذكرت المصادر أنه جرى أسر عدد من مسلحي الميليشيات الانقلابية، كما استقبلت مشافي الحديدة عشرات القتلى والجرحى من المتمردين. وكانت ساعات الليل قد شهدت مواجهات بين الجيش والمقاومة الشعبية والحوثيين؛ حيث حاول الانقلابيون استعادة المواقع التي خسروها في مديرية التحيتا، فيما شنت مقاتلات التحالف غارات عدّة استهدفت تجمعات ومواقع المتمردين في المنطقة.

ونجحت المقاومة الشعبية وبإسناد من مقاتلات التحالف، وبعد عملية التفاف، من اقتحام المدينة من الجهة الشمالية عبر محور المجيليس.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store