Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

صادق «لندن».. العمدة يواجه الرئيس

No Image

A A
قال عمدة بلدية لندن، صادق خان: إن ربط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بين ارتفاع معدلات الجريمة في العاصمة البريطانية والهجرة أمر منافٍ للعقل، بعد أن انتقد ترامب تعامل خان مع الجريمة وهجمات متشددين.

وأوضح خان أمس أن تلقى مسؤولية ذلك على الهجرة من أفريقيا هو في اعتقادي أمر مناف للعقل وعلينا أن ننتقده عندما يفعل ذلك».

وصرح ترامب لصحيفة «الصن» البريطانية قائلا: إن «رئيس بلدية لندن قام بمهمة سيئة للغاية في مكافحة الإرهاب»، وتحدث عن الجرائم التي «دخلت المدينة».

وقال ترامب: «أعتقد أنه قام بمهمة سيئة للغاية في مكافحة الإرهاب ومكافحة الجريمة انظر لكل تلك الأمور المروعة وكل تلك الجرائم التي دخلت المدينة».

ولد صادق خان عمدة لندن حالياً فى عام (1970) م وهو سياسي بريطاني مسلم من أصل باكستاني، عضو في حزب العمال. رشح في انتخابات عمدة لندن عن حزب العمال وفاز بها في مايو 2016 وهو عضو في البرلمان عن توتينغ منذ عام 2005.

والتحق في مرحلة دراسته الثانوية بمدرسة إيرنست بيفن كوليدج، التي يصفها بأنها كانت مدرسة قاسية، واشتهرت بسوء سلوك طلابها وجميعهم من الذكور. وخلال هذه المرحلة بدأ انجذاب صادق نحو السياسة، وانضم إلى حزب العمال حينما كان عمره 15 عاما اهتم خان بدراسة الرياضيات والعلوم بهدف أن يصبح طبيبا للأسنان، لكنه انتقل لدراسة القانون، بعدما لفت معلمه انتباهه قائلا: «أنت دائما تناقش وتحاجج»، وكذلك بعدما تأثر بالمسلسل التلفزيوني الدرامي LA Law

، الذي جسد محامين يتبنون قضايا إنسانية ويدافعون عن المظلومين. درس خان القانون في جامعة نورث لندن وتخرج فيها، وأصبح محاميا متدربا في قضايا حقوق الإنسان عند أحد مكاتب المحاماة عام 1994

وفي عام 2005 أصبح خان عضوا في مجلس العموم البريطاني عن حزب العمال ممثلا لمنطقة توتينغ، وكان من بين خمسة نواب ينتمون لأقليات عرقية انتخبوا ذلك العام. وتميز خان بقوة خطابه وطلاقة لسانه، وجذبه للانتباه حينما يتحدث. وبعد دخوله مجلس العموم بشهرين وقعت تفجيرات لندن، وناقشها البرلمان، وحينما تحدث عنها خان أشاد بشجاعة كل اللندنيين من كل الأعراق والمعتقدات، ودعاهم للاستمرار في العمل ومنع المجرمين من إفساد حياتهم. وعزز خان موقفه المناصر للحريات المدنية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store