Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المتحمي: شراكات مع الجامعات والمدارس لاستثمار المواهب

المتحمي: شراكات مع الجامعات والمدارس لاستثمار المواهب

A A
كشف الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للإبداع والموهبة الدكتور سعود بن سعيد المتحمي عن عقد شراكات مع عدد من الجامعات والمدارس التابعة لوزارة التعليم بمختلف مدن ومناطق المملكة، من أجل استثمار المواهب، مشيراً إلى أن المؤسسة تسعى للاستفادة من تلك الخبرات من أجل توفير البيئة المناسبة للإبداع والتميز.

جاء ذلك خلال زيارة المتحمي اليوم ، مقر فعاليات ملتقى "موهبة" الصيفي العاشر، المنفذ هذا العام بمدارس البشرى الأهلية بتعليم مكة المكرمة، يرافقه مدير عام إدارة الموهوبين بوزارة التعليم الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز العفيص.

وتضمنت الزيارة جولة على الوحدات الإثرائية المختلفة التي يتضمنها البرنامج، ومنها وحدة الاختراعات، والتشفير وأمن المعلومات، والعلوم الطبية، ووحدات طبيب المستقبل ومهندس المستقبل، والروبوت، ووحدات الخوارزمي الصغير، والاختراعات، والفيزياء.

واطلع الدكتور المتحمي على المشروعات والمنتجات العلمية التي نفذها المبدعون وعلى موقع برنامج "موهبة" على الشبكة العنكبوتية.

يذكر أن برنامج "موهبة" الصيفي بمدارس البشرى يشارك فيه 127 طالباً، حيث يسعى لتدريب ورعاية الموهوبين، من خلال برامج إثرائية متنوعة، ودورات إبداعية متميزة، ويستمر لمدة 3 أسابيع، من الساعة السابعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً يومياً، ويستهدف مختلف المراحل الدراسية، من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الأول الثانوي ومن مختلف مدارس مكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store