Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

صيف الطائف.. نوافير راقصة ودلافين مدهشة

صيف الطائف.. نوافير راقصة ودلافين مدهشة

خيارات سياحية متنوعة أمام الزوار

A A
تعتبر محافظة الطائف من أشهر الوجهات السياحية وتشتهر بمناخها المعتدل وطبيعتها ومتنزهاتها الخضراء وتجذب الزوّار من مدن المملكة والبلدان المجاورة ايضاً باعتبارها مكاناً مناسباً للتنزه فيها، وتتنوع الخيارات أمام الزوار ما بين النوافير الراقصة وعروض الدلافين، مروراً بالمنتجعات والمطاعم، إلى التلفريك والجلسات الطبيعية وألعاب الأطفال.

نوافير راقصة بمتنزه الردف

ومن المواقع السياحية التي يمكن للزائر التنزه فيها ومزاولة جميع أنشطة الترفيه من ألعاب وطبخ والاجتماع مع الأهل والأصدقاء متنزة الردف الذي يقع بالقرب من وسط المحافظة وعلى طريق الشفا وهو متنزه اصطناعي تم تصميمه وإنشاؤه ليلبي احتياجات الزوار المحليين والدوليين، ويتوسط المتنزه الذي يعتبر من أبرز الوجهات السياحية المدينة وتوجد به بركة النوافير التي تتراقص على أنغام الموسيقى المحلية والعالمية.ويتميز المتنزه بطبيعته الجميلة ويوجد فيه بعض الصخور الضخمة في مختلف المواقع، والتي أضيفت لتبرز جمال المتنزه ومظهره الطبيعي.ويعتبر ملاذ سكان المدينة خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع، وتم تصميمه ليتناسب مع احتياجات الزوار من محبي النزهات ورياضة المشي.

مضمار ركض بحديقة الفيصلية

وتقع حديقة الفيصلية ضمن ضاحية الحوية، وعلى طول امتداد شارع الأمير محمد تحديدًا فيها.وتبلغ مساحتها قرابة 78 ألف متر مربع، وتم إنشاؤها بهدف إيجاد منطقة ترفيهية لسكان المدينة، وتتوفر فيها كافة الخدمات.وتعتبر الحديقة من المواقع السياحية، لما تتضمنه من أماكن للجلوس والتنزه، وممراتٍ للمشاة ومضمار لممارسة رياضة الجري. حيث يتوسط الحديقة مجسم فني محاط بعدةٍ مساحات وجلساتٍ خضراء وأخرى مبلطة، ونافورة، كما أنها تتضمن منطقة ترفيهية وخيمة عربية.وقد تم تجهيز الحديقة بمناطق مختلفة تضم ألعابًا للأطفال، ومركزًا رياضيًا، إلى جانب مساحاتٍ مظللة تناسب الجلسات العائلية ومقهى صغير.

عروض دلافين بمتنزه الحدبان

ومن ضمن المنتزهات السياحية بالطائف متنزه الحدبان الذي يعتبر أحد المتنزهات المميزة بمكانتها التي تتصدر قائمة وجهات السياحة الأكثر استقبالًا للزوار. حيث يحتوي على عدد من المجالس المظللة والغرف وبيوت الشعر التي تتمتع بإطلالاتٍ خلابة على طبيعة المكان الخضراء ضمن مناخٍ معتدل.كما يتضمن المتنزه العديد من وسائل الترفيه مثل البحيرة والتلفريك ومسرح عروض الدلافين، إلى جانب العديد من ملاعب الأطفال والكبار.ويتميز متنزه الحدبان بوجود المطاعم التي تتناسب مع كافة الأذواق، وبعض المحلات التجارية، كما ويضم العديد من الألعاب المائية والترفيهية.

منتجعات على ارتفاع 2000 متر بالهدا

وتعتبرمنطقة الهدا مركزًا سياحيًا مهمًا، ومن وجهات السياحة الأكثر شهرة ضمن المنطقة الغربية في مدينة الطائف وترتفع المدينة 2000 متر عن سطح البحر، وهي منطقة جبلية خضراء ترتبط بطريق مزدوج بمكة المكرمة يمر عبر جبال كرا. وتشتهر الهدا بجمال طقسها وطبيعتها على مدار السنة، وبشكلٍ خاص في فصل الشتاء، وذلك لاختلاف مناخها عن مناخ البلاد العام. ويهتم اهالي الهدا بزراعة عدد من الخضروات والفواكه، وتشتهر بزراعة أنواع الورد والزهور بفضل مناخها المعتدل صيفاً والبارد شتاءً.وتتضمن العديد من الشاليهات والفنادق والمنتجعات السياحية، وعددا من المدن الترفيهية، والأماكن المناسبة للنزهات العائلية والرحلات الشبابية حيث يمكن الجميع الاستمتاع برحلة برية على الطريق المزدوج المؤدي إلى الهدا، والذي يمر عبر جبال كرا الصخرية الشاهقة.

بساتين غناء تكسو الشفا

وتقع منطقة الشفا على بعد 20 كيلومتر جنوب غرب محافظة الطائف وتشتهر بمناخها المعتدل، وطبيعتها الخضراء، وجبالها الشاهقة. وهي من المناطق السياحية التي تكسوها أشجار العرعر والبساتين الغناء التي تقوم بإنتاج أجود أنواع الخضار والفواكه.ويتزايد إقبال الزوار على منطقة الشفا في فصل الصيف بفضل طقسها المعتدل، ولكونها من أفضل مصايف المنطقة القريبة من مكة المكرمة.وتضم العديد من المراكز السياحية والشاليهات والاستراحات التي تستضيف العديد من زوار المنطقة لما تتضمنه من إطلالات طبيعية مميزة ومن ضمنها جبل دكا. ويخدم المنطقة طريق المحمدية الذي يربط الشفاء بمكة المكرمة كرحلة سياحية اخرى عبر طريقه الذي يشق الجبال الشاهقة

3 متنزهات متجاورة

وجنوبا يقع متنزه سمنان وسمينين البري بوادي لية على بعد 15 كلم من محافظة الطائف وبمساحة 210 آلاف متر مربع وتكثر به أشجار الطلح وإلى جواره متنزه وادي الفرعة والبهرة الذي يمتد لمسافة أربعة كيلومترات وبعمق يتراوح ما بين 200 الى 500 متر وهو من المتنزهات الرائعة وتنتشر به أشجار السدر الضخمة والطلح كما يوجد به عيون غير غائرة لا يزيد عمقها عن مترين أو ثلاثة أمتار وبالقرب منه يقع متنزه وادي خطرة والذي لا يختلف كثيرا عن المتنزهين السابقين بكثافة أشجار السدر الوارفة والطلح الضخمة ويقع بجواره سد السملقي الذي يقع على وادي ثمالة ويمتاز بجوه المعتدل وأشجاره الكثيفة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store