Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ابن المستثمر الموقوف بالإسكندرية: والدي صناعي منذ 20 عاما

ابن المستثمر الموقوف بالإسكندرية: والدي صناعي منذ 20 عاما

سفارة المملكة: متابعة قضية «الغامدي» قانونيا وإنسانيا

A A
أوضح عبدالله الغامدي ابن المستثمر السعودي مبارك الغامدي «85 عامًا» الموقوف على خلفية عدد من القضايا بالإسكندرية في مصر، أن والده مستثمر بالمجال الصناعي منذ أكثر من ٢٠ عامًا، وأضاف الابن المتواجد بجانب والده حاليًا بمدينة الإسكندرية لـ»المدينة» أن أباه يملك سيرة طويلة في المجال ولم يسبق أن تعرض لمواقف مشابهة لما يمر به الآن.

من جانبها كشفت سفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة ملابسات ما يثار بشأن قضية المواطن مبارك علي أحمد الغامدي، الصادر بحقه حكم قضائي، وقالت في بيان لها مساء أمس: إنه وبحسب توجيهات القيادة بالمملكة، فإن سفارة خادم الحرمين الشريفين تولي اهتمامًا كبيرًا بجميع القضايا التي يتعرض لها مواطنون سعوديون، وتحظى بمتابعة شخصية من السفير.

وفيما يتعلق بقضية «الغامدي» أكدت السفارة فى بيانها أنها تعاملت معها وفق مسارين: المسار القانوني بمتابعة وتقديم الدعم القانوني له ولفريق المحامين الخاص به، بشأن كل القضايا التي صدرت بها أحكام ضده وعددها 13 قضية، ومن جانب آخر، التعامل مع المسار الإنساني للقضية من خلال التواصل مع جهات الاختصاص بجمهورية مصر مراعاة لحالته الإنسانية.

وأكدت السفارة أن الجهود ما زالت قائمة لإنهاء القضية في أقرب فرصة ممكنة، يذكر أن الغامدي موقوف منذ أول رمضان الماضي في أحد مراكز التوقيف بالإسكندرية، وهو مقعد ويعاني من أمراض مختلفة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store