Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

هيا الأصمخ.. طاهية بمؤهل بكالوريوس في علم الأحياء

هيا الأصمخ.. طاهية بمؤهل بكالوريوس في علم الأحياء

مهنتي

A A
تقف صامدة وواقفة وثابتة كصمود جبل القارة بالأحساء في مهرجان أرض الحضارات، تفوق غيرها من الأخريات وأصحاب المطابخ والمطاعم في إعداد وتجهيز الأكلات الشعبية؛ متخصصة في الأكلات الصحية لأصحاب النظام الغذائي الصحي الجيد.. تحمل شهادة البكالوريوس في علم الأحياء؛ ولم يمنعها هذا من العمل، ولا تجد عيبًا في إبراز الابتكارات وإثبات الحضور والمنافسة..

إنَّها المُكافحة والمبدعة هيا بنت سعود الأصمخ..

منذ صغرها وهي مولعة بالعمل في المنزل خاصة لعمل الأكلات والطبخات الشعبية المشهورة على مستوى المنطقة الشرقية والأحساء. ورثت المهنة من والدتها وأخواتها وأبناء عمومتها الذين لا زال البعض منهن يعمل في هذه المهنة ويتمسك بها والحفاظ عليها في مدينتها الجميلة (الجشة)، ووجدت الترحيب والتشجيع من الجميع، وذاع صيتها في البلد، وبدأ الأهالي بتوصيتها بإعداد بعض الطبخات والأكلات لهم في مناسبات الخطوبة والزواج.

دائمًا تبحث عن العمل الابتكاري في تصنيع الغذاء وبطريقة صحية وسليمة. وتجيد بشكل خاص صناعة: الكبسة الحساوية المشهورة، والرز الحساوي الأحمر، والجريش، والهريس، والعصيد، والفريقة، والسلقية، وأم علي، والسمبوسك، وورق العنب، والمجرَّح، والخنفروش، واللقيمات وغيرها.

هيا أكدَّت أنها تتفوق على عمل المطاعم والمطابخ بقولها: الكثير من هذه المطابخ والمطاعم لا يعرف بعض الأكلات والطبخات الشعبية، ونحن لا ننافسهم؛ بل هم يسعون لمنافستنا، مشيرة إلى أنها شاركت في جميع المهرجانات والمناسبات التي تحصل في الأحساء ومنها الأسر المنتجة وتلقى ترحيبًا وتشجيعًا كبيرا من المسؤولين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store